غير مصنف

المتحف اليوناني الروماني يقيم معرض نشأة المسرح بالإسكندرية

أقام المتحف اليوناني الروماني اليوم ،الأربعاء  ،معرض نشأة المسرح، للمعارض المؤقتة،تحت إشراف إدارة التنمية الثقافية بالمتحف اليوناني الروماني، وذلك بإعداد و تصميم بدور عادل، أمين أثري بالمتحف اليوناني الروماني.

حيث ذكروا نشأة المسرح والحضارة اليونقيه ولها الكثير من الفضل في نشأة وتقدم الكثير من المظاهر الفنيه والثقافيه ومن هذه المظاهر هي المسرح اليوناني .

الذي نشأ من رحم عباده الآله ديونيسوس من خلال الأحتفالات التي كانت تقام له حيث كانت شعائر الأحتفال بع عبارة عن الغناء وألقاء الأشعار أثناء المراسم الأحتفاليه في بلاد اليونان ،التي كانت تحكي عن حياة الإلهه ديونيسوس التي هي رمزآ للظواهر الطبيعيه،وهي تتمثل في دورة حياة أشجار الكروم ” العنب” عندما تخضر أوراقها وتتفتح أزهارها في الربيع ،وتتنضج وتثمر في الصيف ،وتجمع وتعصر ويستخرج منها عصير العنب في الخريف ،ثم تذبل وتموت في الشتاء ،فنجد الإبتهاج والمرح يقابله موسم الحصاد وذبول الأوراق وموت الاغصان يثير الحزن ،ومن هنا نشأ المسرك التراجيدي ” المأساة”.

وبعد ذلك ظهر المسرح الكوميدي ” الملهاة ” وكان هدفه أسعاد الناس والأغاني الجماعيه التي كانت أيضآ من أحدي طقوس إلهه الخمر” ديونيسوس” للتعبير عن الأبتهاج والنشوة .

ومن الجدير بالذكر أن في ظل ما تصاعد الوضع الوبائي في مصر والعالم، أكد المتحف المتحف اليوناني الروماني بالإسكندريه،على تطبق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد انتشار ڨيروس كورونا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى