أخبارفيديوهات

المجلس التصديري للحاصلات الزراعية: نتفاوض للحصول على مركب سريع للتصدير لشمال أوروبا

قال المهندس عبد الحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن المصدرين توقفوا لمدة أسبوعين بعد الأزمة الروسية الأوكرانية، لافتًا إلى أنه تم توريد حوالي 800 ألف طن حاصلات زراعية لروسيا.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن هناك تحديات متمثلة في النقل البحري والجوي، مشيرًا إلى أن الرئيس وقع اتفاقية انضمام مصر للاتحاد الدولي لحماية الأصناف النباتية، وهي كانت خطوة إيجابية، إلى جانب ضرورة تحديث وسيلة النقل البحري السريع.

وتابع أنه يتم التفاوض على الحصول على مركب سريع يوجد بها 200 تريلا تتجه إلى المزارع وتقوم بالتصدير لشمال أوروبا، مشيرًا إلى أنهم اجتمعوا مع وزير النقل، الفريق كامل الوزير، في هذا الشأن؛ من أجل دعم عملية التصدير للخارج.

وأوضح أن منافسين مصر في السلع التصديرية أسبانيا حيث أن عملية النقل فيها لا تواجه مشكلات، وكذلك تركيا لأن كل شحناتها تخرج إلى أوروبا، إلى جانب أنها قريبة من القارة العجوز، بالإضافة إلى المغرب الذي حصل على مركب يساعده على التصدير من خلاله في 3 أيام، مطالبًا بتسهيل عمليتي الشحن البحري والجوي.

.https://www.youtube.com/watch?v=VndLyYNsxd

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى