غير مصنف

«المجوهرات الملكية» يحتفل باليوم العالمى للغة العربية بـ«وسام الكمال»

نشر متحف المجوهرات الملكية في الإسكندرية،عبر صفحته علي موقع التواصل الأجتماعي ” fas book ، ٣ قطع ملكية عبارة عن وسام ملكى و«توكة» وكأس، الجمعة احتفالاً باليوم العالمى للغة العربية، اليوم الجمعه ،احتفالآ باليوم العالمي للغة العربية.

وشارك قسم البحث العلمى بمتحف المجوهرات بالإسكندرية، بمناسبة اليوم العالمي” للغه العربية”  بعرض بعض القطع التي تحتوى على الكتابات العربية .

وحرص المتحف على مشاركة متابعى ورواد والمهتمين بالآثار الملكية الاحتفال باللغة العربية باعتبارها جزء من الهوية المصرية الأصيلة. وشملت القطع المعروضة والتى تحتوى على كتابات عربية.

وأشارت أن يحتفل العالم باليوم العالمي للغة العربية فى الثامن عشر من شهر ديسمبر من كل عام وذلك لأنه اليوم الذى اختارته الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة لإصدار قرار فى عام 1973 بضم اللغة العربية لقائمة اللغات المعتمدة لديها وهى اللغة الإنجليزية الإسبانية الصينية الروسيةوالفرنسية، وذلك لما لها من أهمية.

حيث أنها لغة القرآن الكريم وغنية بالعديد من المفردات و المعانى و يتحدثها حوالى نصف مليار شخص حول العالم وتسمى بلغة الضاد لأنها اللغة الوحيدة التي تحتوى على حرف الضاد ، ويجب علينا المحافظة على لغتنا العربية و ان نعلمها جيدا لأبنائنا حيث أنها جزء من هويتنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى