أخبار

المحرصاوي: نسابق الزمن لتكون جامعة الأزهر من الجامعات الذكية

  أعلن الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر الشريف حرص الجامعة على التعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وأن هذا التعاون قديم ووطيد منذ تأسيس المنظمة عام 2006م .

وأضاف المحرصاوى خلال لقاء جمع بين قيادات الجامعة والمنظمة ضم كلا من: الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحري بطنطا، والدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور عبد الدايم نصير أمين عام المنظمة العالمية لخريجى الأزهر وأسامه ياسين ناءب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجى الأزهر ونخبة من كبار علماء الأزهر للحديث عن تفعيل التحول الرقمى فى كافة قطاعات الجامعة .


وخلال اللقاء أوضح رئيس الجامعة أن هناك جهودًا عظيمة بذلت على جميع الأصعدة في إطار التحول الرقمي، مشيرًا إلى أن جامعة الأزهر قامت بإنشاء داتا سنتر بهدف ربط جميع قطاعات الجامعة ببعضها البعض؛ سواء في القاهرة أو في الأقاليم، بحري بطنطا وقبلي بأسيوط .

أشار المحرصاوى إلى أن الجامعة وضعت في مخططها الإستراتيجي إنشاء أربعة آلاف نقطة اتصال تغطي جميع كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.


وكشف رئيس الجامعة أن هناك رؤية للجامعة تتضمن  تدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين بمختلف الكليات وتأهيلهم وذلك في إطار التحول الرقمي،

كما أشار المحرصاوى إلى أن الجامعة تسابق الزمن من أجل أن تصبح جامعة ذكية، تدار إلكترونيًّا بالتعاون مع إدارة المشروعات بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، والتوسع في برنامج سفراء الأزهر الذي يهدف إلى تنمية مهارات الطلاب والخريجين؛ تلبية لسوق العمل خلال المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى