أخبار

المحرصاوي يزور جامعة دمياط لتوطيد أوجه التعاون بين الجانبين

استقبل الدكتور السيد محمد دعدور، رئيس جامعة دمياط اليوم الخميس فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، ووفد مرافق لفضيلته.

جاء ذلك خلال زيارة رسمية لجامعة دمياط، والتي تأتي في إطار توطيد أوجه التعاون المختلفة بين جامعة دمياط وجامعة الأزهر، وترسيخًا للتقاليد الاجتماعية الأصيلة بتبادل زيارات رؤساء الجامعات.

   وفي بداية اللقاء أكد الدكتور السيد محمد دعدور أن جامعة دمياط تشرفت بهذه الزيارة الأولى من نوعها، راجيًا ألَّا تكون الأخيرة؛ لما لها من جليل الأثر على المستوى الأكاديمي والاجتماعي والتنويري، والتي تعمل على تعزيز الدور المجتمعي لكل من جامعة دمياط وجامعة الأزهر.

  وتناولت الزيارة تعزيز سبل التعاون المشترك، وعلى رأسها تفعيل بروتوكول التعاون المبرم بشأن تدريب طلاب كلية الطب بالجامعة بمستشفى الأزهر الجامعي بمدينة دمياط الجديدة لحين الانتهاء من إنشاء مستشفى كلية الطب بالجامعة والمخصص لها مساحة 27 فدانًا بالحي الرابع.

    على الجانب الآخر أكد فضيلة الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر حرص الجامعة على وضع جميع إمكاناتها بجميع كلياتها ووحداتها المختلفة لخدمة جامعة دمياط.

كما عرض المحرصاوي عقد دورات وندوات تثقيفية لتوعية الشباب بمخاطر الفكر المتطرف، والتي من شأنها تعريف وثقيف شباب الجامعة بالقضايا المعاصرة، الأمر الذي بدوره لاقى قبول الدكتور السيد محمد دعدور، الذي أكد أن جامعة دمياط لن تجد لعقد تلك الدورات والندوات أفضل من جامعة الأزهر العريقة بقاماتها العلمية والدينية، وبوصفها المؤسسة الدينية العلمية الإسلامية العالمية الأكبر في العالم، وأقدم جامعات العالم.
 

رافق المحرصاوي خلال الزيارة الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا، المشرف العام على قطاع المستشفيات، والدكتور محمد فكري، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات وعددا من قيادات جامعة الأزهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى