غير مصنف

المرأة المصرية أيقونة التحدي بصالون أوبرا الإسكندرية

نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر حفل نادي سينما أوبرا الإسكندرية، حيث قالت ماجدة الشاذلي مقرر فرع رئيس المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية إن المرأة المصرية قادرة علي تحقيق النجاحات ومستمرة في العطاء من أجل رفعة بلادها ،مضيفة إن هناك ١١ امرأة نائب محافظ و محافظ دمياط امرأة.

و تابعت أن تكوين الوعي و تغيير الوعي الذكوري لسنوات ،مؤكدة إن درجة الوعي الذى وصلتله المرأة المصرية في هذا العام تختلف من بيئة لأخرى حيث التحدث مع العرب تختلف عن الفلاحين تختلف عن الأناس الذين يعيشون في عشوائيات.

و أكدت الشاذلي إن هناك صعوبات تواجه المجلس القومي للمرأة في حملات التوعية في برج و هي منع النساء من الخروج للحملة ظنا انه سيتم تحريضهم لطلب الخلع،مؤكدة أن وجود إمام من وزارة الأوقاف يساعد كثيرا في خروج النساء، و أضافت إن فيلم التاء المربوطة عبارة عن ٧ فيديوهات قصيرة ترجم ل ٧ لغات و حصل على المركز الأول للتعبير عن المساواة و حقوق المرأة.
و بسؤالها حول العنف ضد المرأة في الأعمال الدرامية أجابت ان هناك لجنة إعلامية تقوم بتحليل و نقد الأعمال الدرامية و إرسالها إلى الإنتاج .

و أكدت عزة إبراهيم وكيل وزارة السياحة السابق ، إن المرأة متعددة المواهب فهي ام و زوجة و تعمل و لتصل لكل هذا تحتاج إلى الدعم الأسري متابعة إن المرأة لتخرج لسوق العمل تكون صلبة و قوية و في نفس الوقت لا تفقد التاء المربوطة او نون النسوة.
و اضافت إن المرأة كل المجتمع و ليس نصفه فقط،متابعة إن المرأة ليست قاصرة ذهنيا حيث انها تبدع تحت الضغط لأن كل الظروف حولها ليست طبيعية .
و تابعت إبراهيم ان هناك مديرات في الأسكندرية لعدد من الفنادق و وحققوا نجاح كبير في هذا العمل.
و اختتمت الشاعرة جيهان بركات الصالون بقصائد شعرية عن المرأة.

جاء ذلك خلال فعاليات صالون أوبرا الإسكندرية تحت إشراف الفنان الشاعر أمين الصيرفي مسؤل النشاط الثقافي و الفكري بدار الأوبرا المصرية و أدارته الإعلامية هدي الساعاتي .

ويذكر أن نادي سينما أوبرا الإسكندرية تم أدراجه ضمن برنامج أنشطة دار الأوبرا المصرية خلال الموسم الفني لعامي ٢٠١٨..٢٠١٩ بتوجيهات من الأستاذة الدكتورة/إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بهدف تعزيز القيم الايجابية من خلال الأفلام التي تعبر عن الواقع وتساهم فى بناء وتكوين الشخصية وتحافظ على الهوية. .وان الإقبال الجماهيري خلال عروض نادي السينما خلال المواسم الفنية السابقة وخاصة من الشباب يرسخ دور الثقافة فى استثمار الطاقات البشرية لنشر الوعي في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى