رياضة

المقاولون: انتظرنا الوفد الطبي لأخذ المسحه قبل مباراة المقاصه ولكن لم يأتي أحد

أوضح المهندس محمد عادل فتحى، عضو مجلس إدارة المقاولون العرب، عدم خضوع الفريق والجهاز الفني للمسحة الطبية للكشف عن كورونا، والتى كان من المقرر إجراؤها أمس السبت استعداداً لمباراة مصر المقاصه القادمة والمقرر إقامتها الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة 15 من عمر مسابقة الدوري العام على استاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر.

وأضاف عادل في تصريحات صحفية إنتظرنا الوفد الطبي لأخذ المسحة للاعبى الفريق قبل مباراة المقاصة بالأمس، ولكن لم يأتي أحد حتى الآن، لا يوجد خبر أيضاً عن اجراء المسحة.

وقال المشرف العام على كرة القدم في المقاولون، لا نرى مشكلة فى قرار الجبلاية بعدما إجراء المسحات الطبية قبل المباريات بـ 72 ساعة وأن يتم إجراؤها أسبوعياً، فالحياة مستمرة بشكل أو بآخر، والأوضاع لم تصبح مثل السابق، ولذلك لا مشكلة في تباعد الفترة بين إجراء المسحات.

وقررت اللجنة الثلاثية التي تدير إتحاد الكرة إلغاء مسحات كورونا للاعبين والمدربين قبل مباريات الدورى وكأس مصر هذا الموسم، كما كان الوضع منذ انطلاق الموسم الحالى والماضي، فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، يأتى ذلك بعد رفض الأندية تحمل تكلفة المسحات، حيث أمهلت اللجنة التى تدير اتحاد الكرة حالياً أندية الدورى الممتاز 15 يوماً لسداد 54 مليون جنيه تكلفة إجراء مسحات فيروس كورونا على اللاعبين والمدربين والأجهزة الإدارية والطبية خلال الموسم الماضى 2019 -2020، والموسم الحالى 2020 -2021، وأرسلت اللجنة خطابات لجميع الأندية تطلب من كل نادي بالدورى الممتاز سداد 3 ملايين جنيه كجزء من تكلفة المسحات التى خضع لها اللاعبون والاجهزة الفنية والادارية والطبية، وهو ما أثار غضب الأندية التى رفضت السداد.

ورفضت الأندية سداد تكلفة مسحات الموسم الماضى بداعي أن اللجنة الخماسية السابقة، برئاسة عمرو الجناينى، كانت قد تحملت تكلفة هذه المسحات وتم إخطار الأندية بذلك رسمياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى