غير مصنف

المنيا ترفع حالة الطوارئ بعد تزايد إصابات كورونا.. وتحويل المدن الجامعية للعزل

حالة من الاستنفار القصوى رفعتها محافظة المنيا منذ الأمس بعد ارتفاع حالات الوفيات والمصابين بفيروس كورونا المستجد، باعتبارها من المحافظات الأعلى إصابة بالفيروس خلال الموجة الثالثة.

امتلأت مواقع السوشيال ميديا بصور واسماء الوفيات والمصابين سواء بالمستشفيات او العزل الصحى المنزلى، وقال الدكتور مصطفى عبد النبى رئيس جامعة المنيا، انه بناء على تعليمات رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة ووزير التعليم العالى بدأت الجامعة اعتبارا من اليوم فى استقبال الحالات المشتبه بها والمثابرة بالمدن الجامعية بعد تحويل مستشفى القلب والصدر إلى مستشفى عزل صحى بكامل طاقتها بعد تزايد الأزمة. منذ أن كانت تعمل بنصف طاقتها فقط فى مواجهة فيروس كورونا.

وأشار عبد النبى فى تصريحات خاصة، إلى أن إجمالى عدد الأسرة بعرف العناية وصل إلى 36 سرير إلى جانب الغرف الداخلية بالمستشفى بجانب استيعاب كامل لعدد كبير من المصابين داخل المدن الجامعية مع توافر كافة الإمكانيات الطبية.

وكان محافظ المنيا قد شدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل شدة عقب متابعته أمس لترميم ت نكات الأوكسجين بمستشفى الصدر بمدينة. المنيا ومتابعة الحالات الحرجة. والمثابرة داخل المستشفى.

كما وجه المحافظ كافة الأجهزة التنفيذية بتنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية بكافة القطاعات خاصة المقاهي والمطاعم والشوارع ومحطات القطارات ومواقف السيارات.

بدورها الوحدات المحلية بمراكز محافظة المنيا، حملات ميدانية مكثفة لمتابعة مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية ومدى الالتزام من قبل المواطنين بارتداء الكمامات الواقية داخل مواقف السيارات ووسائل النقل العام، وذلك ضمن خطة الدولة لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، وحفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

محافظ المنيا يتابع تركيب تنكان الاوكسجين
محافظ المنيا يتابع تركيب تنكات الاوكسجين

ونفذت الوحدة المحلية لمركز بنى مزار حملة مكبرة لتطبيق الاجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، وتطبيق الغرامة الفورية على المواطنين والسائقين الغير مرتدين للكمامات، كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس، حملة مكبرة لرش وتطهير وتعقيم المباني والمصالح الحكومية والاسواق ومواقف السيارات لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز مغاغة حملة للمرور على المحلات وأماكن تقديم الخدمات للمواطنين للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وفى مقدمتها التباعد الاجتماعي والالتزام بالمواعيد المقررة للغلق واتباع وتطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى