غير مصنف

المنيا تطلق بوابة إلكترونية لمتابعة مشروعات حياة كريمة

أعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا عن إطلاق بوابة الكترونية لإدارة مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير قري الريف المصري، من خلال إدارة التحول الرقمي بالمحافظة، حيث ستقوم البوابة بمتابعة كافة مشروعات حياة كريمة ، في ظل توجه الدولة ، بقيادة السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي للتحول الرقمي ومواكبة العالم تكنولوجيا ولدعم أواصر التواصل مع المواطن بشكل مباشر ومساعدة المسئولين للوقوف على كافة تفاصيل المشروعات بشكل دقيق.

وأكد “القاضي” أن المرحلة الاولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري والذي أطلقه السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، يستهدف تطوير 192 قرية بـ757 تابع، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة، وهي أبوقرقاص، ملوي، العدوة ومغاغة، وديرمواس ، بتكلفة تصل تقريباً الى 23 مليار جنية، ليصل إجمالي المستفيدين من المشروعات الخدمية التي سيتم تطويرها نحو 2.970 مليون مستفيد.
كما كلف المحافظ ، نائبه الدكتور محمد أبوزيد بإطلاق النموذج التجريبي لبوابة حياة كريمة ، بحضور المهندس رأفت هندي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية والمهندس صلاح شحاته مساعد وزير التنمية المحلية للبنية المعلوماتية والتكنولوجية.

جاء ذلك بحضور المهندسة خلود سعد المدير التنفيذي لشركة إيزري بشمال شرق أفريقيا والمهندسة هاله حماد مدير قطاع البرنامج الحكومي للشركة والمهندس أحمد حيدر استشاري حلول المشاريع والمهندس عبد الرحمن غزالي مهندس الدعم الفني والحلول الذكية.

واستعرض نائب محافظ المنيا النموذج التجريبي الأول لبوابة حياة كريمة على مستوى الجمهورية والذى تضمن جزء خاص بالمسئول لمتابعة المشروعات واخر بالمواطن للمشاركة وتلقى كافة المعلومات بشكل علمي دقيق لمساعدة متخذي القرار والمسئولين على المتابعة اليومية للمشروعات على أرض الواقع، كما تناول نائب المحافظ كافة إنجازات إدارة التحول الرقمي على مدار العام الماضي والتي ساهمت بشكل كبير في دعم متخذي القرار بالمحافظة.

وأكد نائب محافظ المنيا أن بوابة حياة كريمة بمحافظة المنيا تعد أول نموذج على مستوى الجمهورية، يساهم في إدارة مشروعات أكبر مشروع قومي معاصر والذي يمثل حلم لكل مصري ومصرية ويتحول لواقع ملموس يدار بشكل علمي دقيق .

مشروعات حياة كريمة بالمنيا
مشروعات حياة كريمة بالمنيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى