غير مصنف

المواعيد المخصصة بالجامعات للتسجيل في تنسيق المرحلة الأولى

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن المواعيد المخصصة بالجامعات للتسجيل في تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة بكافة أقسامها، إذ يمكن للطلاب التقديم عبر الإنترنت كما يمكنهم أيضًا التقديم في مقر الجامعات.

ويتاح التقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة بالنسبة للطلاب الحاصلين على مجموع 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر، بالنسبة للقسم العلمي.

أما الطلاب المتاح لهم التسجيل في تنسيق المرحلة الأولى من الشعبة الأدبية، فهم الحاصلون على مجموع 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51%، كما يتاح التسجيل للطلاب الحاصلين على مجموع 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر، أي بالنسبة للشعبة الهندسية.

المواعيد المخصصة بالجامعات للتسجيل في تنسيق المرحلة الأولى

بحسب البيان الصادر عن وزارة التربية والتعليم، فإنه في حال الرغبة في تسجيل رغبات الكليات للطلاب من خلال أقرب جامعة حكومية، تكون المواعيد من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا خلال أيام تسجيل الرغبات المحددة وهي ابتداءً من الخميس 11 حتى الاثنين 15 أغسطس.

وظهرت نتيجة الثانوية العامة 2022، السبت الموافق 6 أغسطس، عقب اعتمادها من وزير التربية والتعليم وإعلان أسماء الطلاب الأوائل على مستوى المحافظة، وجاءت نسبة النجاح العامة في الشهادة الثانوية بواقع 75%.

ومن المتوقع أن يشهد تنسيق هذا العام هبوطًا في درجات القبول بمختلف الكليات، وذلك لانخفاض نسب الدرجات العليا التي حصل عليها الطلاب.

تعليمات هامة بشأن نظام التنسيق الالكتروني:-

أصدرت وزارة التربية والتعليم للطلاب عدة تعليمات هامة يجب أن يلتزم بها الطلاب قبل التقدم لتسجيل الرغبات عن طريق معامل الجامعات، وجاءت على النحو التالي:

– معامل الحاسبات بالجامعات، يتم تشغيل خدمة تسجيل الرغبات بها خلال مدة فتح باب التنسيق.

– يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل معامل التنسيق بالجامعات، والتي أقرتها ووزارة الصحة المصرية، وكذلك الحرص على تحقيق أقصي درجات التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامة جميع المتواجدين بالمعامل من انتشار أي عدوى.

– كما يتوجب على الطلاب الحرص على ارتداء الكمامة داخل المعالم، علما بأنها لن يُسمح لأي طالب بالدخول دون ارتدائها واتباع التعليمات والاجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

– المدة المسموح بها سوف للتقدم برغبات الطلاب تكون خلال خمسة أيام فقط التي حددتها الوزارة لفتح باب التسجيل في المرحلة الأولى من التنسيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى