أخبار

النائبة سناء السعيد تتقدم بطلب إحاطة لوزير الصحة بشأن تدني خدمات التأمين الصحي بأسيوط

تقدمت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب، وعضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة موجه لوزير الصحة بشأن تدني المستوي الخدمي في منظومة التأمين الصحي بمحافظة أسيوط وعدم وجود خدمات علاجية بالتأمين الصحي بمركز ساحل سليم.
وقالت النائبة سناء السعيد، في طلب الإحاطة، إن الموظفين وكبار السن يعانون من عدم وجود خدمات علاجية بالتأمين الصحي بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط، حيث أن هناك غياب كامل للأطباء كما أن العيادة الطبية غير مجهزة بأجهزة أشعة الرنين والعلاج الطبيعي وعيادة الأسنان، فضلا عن تهالك الأجهزة والأدوات والكراسي مما يسبب معاناة للمواطنين.
وأشارت النائبة سناء السعيد، في سياق طلب الإحاطة، إلى أن هناك عدم مراعاة لكبار السن، حيث يتم تحويلهم لعيادة التأمين الصحي بأسيوط التي تبعد ٤٠ كيلو عن مركز ساحل سليم.
وتسائلت النائبة في نهاية طلب الإحاطة: أين الحق في العلاج الذي يكفله الدستور ويفترض أن تكفله الدولة، في ظل وجود خدمة متدنية وتهالك الأدوات والقصور في أعداد الأطباء والتخصصات، مشيرة إلى غياب كامل للاهتمام بالتأمين الصحي الذي من المفروض أنه يخدم شريحة كبيرة من المجتمع من الفقراء ومتوسطي الحال وكبار السن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى