غير مصنف

النمسا تفرض عقوبات على تركيا لتورطها في أعمال عنف بفيينا

عبدالمنعم عادل زايد 

أكد كارل نيهمر وزير داخلية النمسا، أن بلاده بصدد اتخاذ قرارات حاسمة ضد النظام التركي تشمل إجراءات دبلوماسية علاوة على عقوبات أوروبية بسبب تدخل أنقرة وتهديدها للوضع الداخلي في إحدى دول الاتحاد الأوروبي .

وقال نيهمر فى تصريحات له ،إن تركيا سوف تواجه “عواقب وخيمة “جراء تورطها فى أعمال عنف وشغب واعتداءات على الممتلكات وضباط الشرطة خلال مواجهات مع الأكراد فى الأسبوع الماضي.

وأشار الوزير إلى أنه حان الوقت لاتخاذ مواقف قوية ضد تركيا مشيرا إلى توافر أدلة موثقة على أن أنقرة كانت وراء أعمال الشغب فى الحي العاشر بالعاصمة النمساوية فيينا على مدار عدة أيام متصلة .

وأوضح وزير الداخلية أن الأحداث تم التخطيط لها فى تركيا ونفذها نمساويون من أصول تركية مشيراً إلى أن تحقيقات الشرطة كانت جيدة ودقيقة وحددت نحو 22 شخصا قادوا أعمال العنف وجميعهم ينتمون إلى تنظيم الذئاب اليمينية المتطرفة.

وأوضح وزير الداخلية، أن الأتراك حشدوا 6 آلاف شخص في الشوارع حاملين أعلامهم الخاصة وذلك خلال فترة قصيرة جدا وهذا غير ممكن بدون وجود تنظيم كبير يتولى عملية الحشد.

ولفت الوزير إلى أن حرية التظاهر السلمي ستظل مكفولة للجميع فى البلاد وتحميها وزارة الداخلية بالتوازي مع التصدي لأنشطة الجمعيات والكيانات الراديكالية المتطرفة والتى أوجدت مجتمعات موازية داخل النمسا.

إقرأ أيضا

وزير خارجية النمسا: أوروبا لن تقف صامتة أمام استفزازات تركيا

قال الكسندر شالينبرج وزير خارجية النمسا، أن أوروبا لن تقف صامتة أمام الاستفزازات التي يرتكبها النظام التركي سواء في ليبيا أو في شمال العراق وأخيرا تغيير معالم الأثر التاريخي متحف “آيا صوفيا”.

وأوضح الوزير النمساوى – في بيان اليوم، الإثنين، أن تركيا تثبت كل يوم ببساطة أنها ليست شريكًا موثوقًا به لأوروبا، مشيرا إلى أن هذه التطورات يجب أن تجعلنا نعيد التفكير وضع أوروبا في ضوء الخطر الذي يمثله النظام التركي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى