غير مصنف

الولايات المتحدة تكشف عن تطوير مصادر رخيصة ونظيفة للطاقة

رويترز:- قال مصدران مطلعان: إن وزارة الطاقة الأمريكية ستعلن غدًا- الثلاثاء- أن العلماء في معمل وطني حققوا تقدمًا كبيرًا في طاقة الاندماج ، وهي العملية التي تزود الشمس والنجوم بالطاقة والتي يمكن أن توفر يومًا ما مصدرًا رخيصًا للكهرباء. .

وقال أحد العلماء: إن العلماء في مختبر “لورانس ليفرمور” الوطني في كاليفورنيا حققوا زيادة صافية في الطاقة لأول مرة، في تجربة اندماج باستخدام الليزر، وأبلغت (FT) أولاً عن التجربة.

ويعمل الاندماج عندما تتعرض نوى من ذرتين إلى حرارة شديدة تصل إلى 100 مليون درجة مئوية (180 مليون فهرنهايت) أو أعلى مما يؤدي إلى اندماجها في ذرة جديدة أكبر ، ما يعطي كميات هائلة من الطاقة.

لكن العملية تستهلك كميات هائلة من الطاقة ، وكانت الحيلة هي جعل العملية مستدامة ذاتيًا والحصول على طاقة أكبر مما تذهب والقيام بذلك بشكل مستمر بدلاً من لحظات قصيرة.

وإذا تم تسويق الاندماج تجاريًا ، وهو ما يقول الداعمون: أنه يمكن أن يحدث في غضون عقد أو أكثر ، فسيكون له فوائد إضافية بما في ذلك توليد كهرباء خالية من الكربون تقريبًا والتي يمكن أن تساعد في مكافحة تغير المناخ دون كميات النفايات النووية المشعة التي تنتجها مفاعلات الانشطار اليوم.

ومع ذلك، فإن تشغيل محطة للطاقة الكهربائية خارج الاندماج يمثل عقبات صعبة ، مثل كيفية احتواء الحرارة اقتصاديًا والحفاظ على إطلاق الليزر باستمرار، حيث تستخدم طرق الاندماج الأخرى المغناطيس بدلاً من الليزر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى