تقارير و تحقيقاترياضة

اليوم.. الأهلي في «نُزهة كُروية» أمام سونيديب بدوري أبطال إفريقيا

في تمام السابعة من مساء اليوم، الثلاثاء، على استاد السلام، يواجه الأهلي المصري نظيره سونيديب بطل النيجر، في مباراة إياب الدور الثاني، من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهي مباراة من الممكن أن تكون نُزهة كروية لبطل إفريقيا؛ ولكن يجب الحذر.

يسعي الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، للفوز بعدد وافر من الأهداف؛ من أجل ضمان التأهل إلى دور المجموعات، بالإضافة إلى سعيه لإشراك بعض اللاعبين الذين لا يشاركوا بصفة أساسية لإعطائهم حساسية المباريات، وإراحة بعض اللاعبين الأساسيين.

واختار موسيماني قائمة الأهلي لمباراة سونيديب، وجاءت كالآتي:

تدريبات الأهلي في النيجر
 الأهلي

 

في حراسة المرمى: علي لطفي- مصطفى شوبير- حمزة علاء.

في خط الدفاع: أحمد رمضان بيكهام- سعد سمير- ياسر إبراهيم- أيمن أشرف- بدر بانون- محمد شكري- علي معلول.

في خط الوسط: حمدي فتحي- أليو ديانج- أكرم توفيق- أحمد نبيل كوكا- وليد سليمان- محمود عبد المنعم كهربا- محمد مجدي قفشة- طاهر محمد طاهر.

في خط الهجوم: محمد شريف- صلاح محسن- أحمد ياسر ريان.

التشكيل المتوقَع للأهلي:

في حراسة المرمى: علي لطفي.

في خط الدفاع: أحمد رمضان بيكهام- بدر بانون- أيمن أشرف- علي معلول.

في خط الوسط: حمدي فتحي- أليو ديانج- طاهر محمد طاهر- وليد سليمان.

في خط الهجوم: محمد شريف- صلاح سليمان.

على الجانب الآخر، أتى سونيديب إلى القاهرة وليس لديه ما يبكي عليه، فهو خسر المباراة الأولى على أرضه، وجاء ليواجه البطل في أعرق البطولات الإفريقية للأندية داخل القارة السمراء، فالفريق حديث العهد في المشاركة بدوري الأبطال.

سونيديب بطل النيجر
سونيديب بطل النيجر

 

مباراة الذهاب كانت في النيجر، انتهت بفوز الأهلي، بهدف نظيف، سجله المالي: أليو ديانج؛ حيث يحتاج الأهلي للتأهل إلى دور المجموعات، إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة.

الفريق الفائز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، يتأهل إلى دور المجموعات في دوري الأبطال، بينما الخاسر يتحول للعب ملحق أمام أحد الفرق المشاركة في الكونفيدرالية.

من مصر، يشارك كل من: الأهلي والزمالك، في دوري أبطال إفريقيا، بينما في الكونفيدرالية، يشارك كل من: بيراميدز والمقاولون العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى