غير مصنف

اليوم .. القوى العاملة تنتهي من قبول مقترح المشروعات الانتخابية للمنظمات النقابية العمالية

تنتهي وزارة القوى العاملة، اليوم الخميس الموافق 21 إبريل 2022 ، من قبول مقترح المشروعات الانتخابية للمنظمات النقابية العمالية.

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان قد أصدر قرارا بأن تلتزم المنظمات النقابية العمالية بموافاة مديريات القوى العاملة الواقع في دائرتها بالمشروع الانتخابي المقترح، لإجراء العملية الانتخابية لمجالس إدارتها.

ويلتزم الممثل القانوني للمنظمة النقابية أو من يفوضه أن يقدم المشروع الانتخابي متضمنا بيان عدد أعضاء الجمعية العمومية ممن لهم حق الانتخاب، بالإضافة إلي بيان بعدد صناديق الإقتراع والمقرات الانتخابية المقترحة (بالمركز الرئيسي والفروع) وعناوينها، فضلاً عن بيان النظام الانتخابي وفقاً للائحة النظام الأساسى للمنظمة النقابية إن وجد، وبيان التمثيل النسبي النوعي أو الجغرافي إن وجد، وعدد الأعضاء لكل فرع، أو منطقة، أو قطاع ، وكشوف بأسماء الناخبين، وهي عبارة عن جميع أعضاء الجمعية العمومية ممن لهم حق الانتخاب.

كما يقدم كشوفا بأسماء الناخبين لكل مقر انتخابي مرقمة ومسلسله، وترشيح (اثنين) من أعضاء الجمعية العمومية لعضوية اللجنة الفرعية المشرفة على الانتخاب في كل مقر انتخابي، على أن يكونوا من غير المترشحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى