غير مصنف

“اليوم” ترصد أسعار المستلزمات المدرسية قبل بدأ الدراسة بالإسكندرية

اقترب العام الدراسي الجديد وبدأت محلات الادوات المدرسية والملابس تستعد لاستقبال الموسم الدراسي، ففي هذا التوقيت من كل عام تستعد محلات الادوات المكتبية لاستقبال الدراسة وطرح ما هو جديد من الادوات المدرسية، وايضا تستعد محلات الملابس وتعرض الازياء المدرسية والحقائب.

الادوات المدرسية بالاسكندرية

توجهت محررة “اليوم” الى منطقة المنشية حيث يوجد اكبر شارع لبيع الادوات المكتبية والمستلزمات المدرسية لرصد اسعار الادوات والمستلزمات المدرسية والزي المدرسي وايضا لمعرفة مدى الاقبال على الشراء مع اقتراب بدأ العام الدراسي الجديد.

الادوات المدرسية بالإسكندرية

بدأ الحديث “جواد” احد الشباب العاملين بمحل لبيع الادوات المدرسية حيث قال ل”اليوم” ان اسعار ادوات المدارس انخفضت هذا العام بسبب فيروس كورونا وان اقبال الناس على الشراء جيد.

واضاف جواد ان ان اسعار الكشكول تبدأ من 21,5 الى 27,5 جنيه للباكت الواحد، حيث يبلغ سعر الكشكول 40 ورقة 23 جنيه والباكت به 15 كشكول، وسعر الكشكول 60 ورقة 21,5 جنيه والباكت به 10 كشكول، وسعر الكشكول 80 ورقة 27,5 جنيه والباكت به 10 كشكول، وسعر الكشكول 100 ورقة 27,5 جنيه الباكت به 8 كشكول، والاسكتش السلك يبدأ من 60- 250 ورقه وسعره يتراوح بين 9,5 – 25 جنيه، والاسكتش من 40 -100 ورقة سعره يتراوح بين 5 – 10,5 جنيه.

واستطرد جواد قائلا وتتراوح اسعار الاقلام الرصاص بين 7,5 – 35 جنيه للعلبه المكونة من 12 قلم ، والاقلام الجاف تتراوح اسعارها بين 10 – 40 جنية للعلبه المكونة من 12 قلم، واسعار الزمزمية تتراوح بين 7,5 – 30 جنيه، واللانش بوكس يتراوح سعره بين 10 – 25 جنيه، والزمزميه مع اللانش بوكس يتراوح سعرهم بين 25-30 جنيه.

وختم جواد حديثه قائلا ان هذا العام توجد مقلمه جديده باشكال متنوعه يتراوح اسعارها بين 12,5-35 جنيه.

وتناول اطراف الحديث “احمد” صاحب محل حيث قال ل”اليوم” ان الاقبال ضعيف هذا العام وان اسعار الورقيات زاد مما تسبب في زياده سعر الكشكول والاسكتش.

وعن اسعار باقي المستلزمات المدرسيه قال احمد ان سعر علبة الألوان الخشب المكونة من 12 قلمًا ما بين 9 و27.5 جنيه، سعر علبة الألوان الفلوماستر المُكونة من 12 قلمًا يتراوح بين 10 إلى 30 جنيه، سعر علبة ألوان الشمع يكون في حدود 15 جنيه، سعر علبة الممحاة “الاستيكرات” المُكون من 33 واحدة ما بين 33 جنيه إلى 55 جنيه، وسعر الممحاة أو البراية 2.5 جنيه مصري لكل واحدة منها على حدى، سعر التيكيت ما بين 5 جنيهات إلى 8 جنيه، سعر الصمغ في حدود 5 جنيه، سعر المسطرة ما بين 2 جنيه إلى 10 جنيه، سعر الآلة الحاسبة الحديثة ما بين 200 جنيه إلى 775 جنيه، سعر قلم الكوريكتور ما بين 5 إلى 10 جنيه، سعر اللانش بوكس ما بين 20 إلى 80 جنيه، وسعر الجلاد يتراوح بين 5-30 جنيه، الاستيكرات يتراوح سعرها بين 18-40 جنيه للباكت، وسعر الصلصال يتراوح بين 5-10 جنيه.

وختم احمد حديثه قائلا انه يتمنى ان يزيد الاقبال قبل بداية العام الدراسي.

اما عن الزي المدرسي فقال “اسماعيل” صاحب محل ملابس انه يستعد كل عام قبل موسم بدأ الدراسة بالازياء المدرسيه لكل المراحل التعليمية بمختلف المقاسات.

الزي المدرسي بالاسكندرية

واضاف اسماعيل ان السعر يختلف حسب المقاس وسعر القميص 45 جنيه، اما التيشرت فيتراوح سعره بين 55-85 جنيه، والبنطلون يتراوح سعره بين 65- 75 حسب اللون والخامة المصنوع منها، اما الفساتين فتتراوح اسعارها بين 55-75 جنيه، والجيب تتراوح اسعارها بين 55-75 جنيه وكذلك الجيب شورت للاطفال، اما الجيب الكبير فتتراوح اسعاره بين 65- 75 جنيه، والترنج الرياضي المدرسي يتراوح سعره بين 95-125 جنيه، وتبدأ اسعار الحقائب المدرسية بين 35 -250 جنيه تبعا للحجم وخامه الصنع والموديل.

وختم اسماعيل حديثه قائلا ان الاقبال من الزبون السكندري ضعيف جدا وان الاقبال على الشراء الان من المصطافين الذين يشترون الادوات المدرسية والزي المدرسي قبل العوده الي محافظاتهم، اما الزبون السكندري فلم يبدأ الشراء الى الان.

وصرح المهندس محمود القلش معاون مدير المديرية للاعلام و الاتصال السياسى و المتحدث الإعلامى بإسم المديرية أن مديرية التموين والتجارة الداخلية بالاسكندرية برئاسة المحاسب محمد سعد الله وكيل الوزارة تتابع فعاليات معارض اهلا مدارس و الذى تم افتتاحه يوم 16 من الشهر الجاري و يستمر تقريبا لمدة شهر بجميع انحاء المحافظة و الذى ينتشر من خلال شوادر تحت شعار مبادرة كلنا واحد تحت رعاية القيادة السياسية و الذى تتوافر فيها جميع احتياجات الطلاب خلال العام الدراسى من كشاكيل و كراسات و ادوات كتابية و ادوات مكتبية و ملابس و أحذية و شنط و مستلزمات دراسية و ادوات مساعدة و ذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية متمثلة فى عدة شعبة مثل شعبة الادوات المكتبية و شعبة الملابس و شعبة الجلود و شعبة الكمبيوتر و مستلزماته و ذلك بطرح هذه المستلزمات بأسعار تنافسية تقل عن المعروض بالأسواق بنسب ما بين ٢٥٪ إلى ٣٠٪ حيث يستفاد من هذه التخفيضات و العروض جميع الأسر المصرية التى لا تخلو أحدها من وجود الطلاب.

كلنا واحد بالاسكندرية

كما توالى مديرية التموين بالاسكندرية دورها الرقابى فى المتابعة عن الاعلان عن اسعار المعروضات و جودتها حفاظا على مصلحة السادة المواطنين.

كلنا واحد بالاسكندرية
كلنا واحد بالاسكندرية
الزي المدرسي بالإسكندرية
الحقائب المدرسية
الادوات المدرسية

  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى