أخبارغير مصنف

«اليوم» ترصد عملية ذبح الخراف الحية بمجازر وزارة التموين

محمد عمران

قال الدكتور أسامة فايز حنا، رئيس قطاع الفروع بالشركة المصرية للحوم والدواجن، أنه تم استقدام 75 خروف بلدي رحماني من احد التجار في البحيرة والذي تم التعاقد معهم لطرح الخراف الحية على المواطنين خلال عيد الاضحي المبارك ، مشيرًا إلي أنه يتم طرح مناقصة سنويًا على التجار لاستقدام الخراف البلدي .

وأضاف «فايز» خلال جولة تفقدية شارك فيها رمضان الشحات مدير المركز الاعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، أن عيد الأضحي يتميز أنه يتم طرح أضحية من الخراف الحية والتي يتم ذبحها في أول و ثاني و ثالث و رابع أيام العيد أيام التشريق.

ونصح رئيس قطاع الفروع بالشركة المصرية للحوم والدواجن، المستهلكين عند شراء الخروف أن يكون واقف على أرجله بشكل سليم ، وخالي من العيوب وهي قرن مكسور ، عرج في إحدي الأرجل ، عدم إنتظام في الفروة ، موضحًا ضرورة التأكد من إقبال الخروف على الأكل ، والتحرك بشكل واضح داخل المعلف .

واستكمل فايز نصائحه للمستهلكين بأن تكون العينين لامعة ، والقرون كاملة ليس بها كسور ، و الأسنان أن تكون على الاقل عدد 2 جوز من القواطع الامامية ، إضافة إلي وجود مقاومة لدي الخروف عندما يقوم المستهلك بجذبه ناحيته ، وذلك يدل على صحته الجيدة .

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تلقي تقريراً من الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول بيع الخراف الحية بالتقسيط، و جاء بالتقرير أنه سوف يتم طرح الخراف الحية بالتقسيط لمدة 6 أشهر، وذلك للعاملين بالجهات التابعة للوزارات، وشركات قطاع الأعمال العام وفقا لعدد من الضوابط الآتية :

1 ـ إرسال الشركات التابعة للشركة القابضة بيانا بالأسعار للجهات المذكورة.

2ـ قيام الجهات بإرسال بيان بالأسماء والكميات المطلوبة للموظفين التابعين لها، سعر الكيلو قائم 65 جنيهًا .

3ـ يتسلم الموظف استمارة يتعهد فيها بخصم المبالغ المطلوب منه شهريًا، وختمها بخاتم الجهة التي يتبعها واعتمادها وتوقيع المسئول بالشركة.

4ـ تعهد من الجهة بإرسال شيك بقيمه القسط المحصل شهرياً من الموظفين التابعين لها إلى الشركات التابعة وهي المجمعات الاستهلاكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى