اقتصاد

انخفاض نمو الإنفاق الاستهلاكي عن التوقعات في الولايات المتحدة

رويترز:- سجل الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة ارتفاع أقل من المتوقع في مايو، حيث ظلت السيارات نادرة بينما أجبرت الأسعار المرتفعة المستهلكين على خفض مشتريات السلع الأخرى، وهي علامة أخرى على أن الانتعاش في النمو الاقتصادي في أوائل الربع الثاني كان يفقد قوته.

على الرغم من أن تقارير وزارة التجارة اليوم -الخميس- كانت تشير إلى أن التضخم قد يبلغ ذروته، حيث يستمر ضغط الأسعار بقوة دافعًا الاحتياطي الفيدرالي للإبقاء على مسار سياساته النقدية الأعلى تشددًا. وعلاوة على ذلك على مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي أن يرحبوا بمطالب التجميد.

ومن المتوقع أن يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة والظروف المالية المشددة إلى إثارة المخاوف من حدوث ركود، لكن البيانات الاقتصادية حتى الآن تشير إلى نمو معتدل. وأظهرت بيانات أخرى اليوم- الخميس- أن المطالبات الجديدة للحصول على إعانات البطالة استمرت في الانخفاض الأسبوع الماضي- على الرغم من تسريح العمال في قطاعي التكنولوجيا والإسكان.

وقال” كريستوفر روبكي”- كبير الاقتصاديين في FWDBONDS في نيويورك: “لم ينتصر مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الحرب على التضخم حتى الآن، ولكن هناك إشارات مشجعة- إلى حد ما- على أن الاقتصاد يتباطأ”.

“على الرغم من مخاوف الركود ، لم تصل عمليات التسريح من الوظائف إلى مستويات عالية بما يكفي لجعل الاقتصاد يتجه من فوق الهاوية إلى أعماق الركود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى