غير مصنف

انطلاق الحملة القومية لتجريع 800 ألف طالب بمدارس المنيا

جمال زكى

عقدت مديرية الصحة بالمنيا اجتماعا لمديري الإدارات الصحية، بحضور الدكتور أسامة الجمل، وكيل المديرية، والدكتورة راندا محمد خيري، مدير عام الإدارة العامة للأمراض المتوطنة، مسؤول الطلاب بالتأمين الصحي.

يأتي الاجتماع في إطار الاستعداد لتنفيذ حملات وزارة الصحة والسكان للحد من انتشار الأمراض المتوطنة في مصر، وحرصا على صحة وسلامة ابنائها تلاميذ المدارس، وكذلك تنفيذ خطة وزارة الصحة لخفض معدل انتشار الطفيليات المعوية بين طلاب المدارس الابتدائية.

أكد الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن تلك الاستعدادات تأتي تزامنا مع تنفيذ الحملة القومية لتجريع تلاميذ المدارس ضد الطفليات المعوية والمقرر تنفيذها في الفترة من 8/11/2020 وحتى 19/11/2020 بالتنسيق مع التأمين الصحي.

واوضحت الدكتورة راند خيرى انه تم مناقشة تعليمات الوزارة الخاصة بالحملة وكيفية الاعداد لها وتجهيز وتدريب الفرق الطبية المشاركة وذلك لضمان سير عملية التجريع بصورة صحيحة، لافتة إلى أن الحملة تستهدف تجريع 750 ألف تلميذ بالمرحلة الابتدائية و71 ألف تلميذ بمرحلة رياض الاطفال بجميع مدارس المرحلة الإبتدائية بالمحافظة.

من جانبىاخر أعلنت مديرية الصحة بالمنيا عن تنظيم قافلة طبية علاجية في قرية العزيمة بمركز سمالوط، والتي تستمر على مدار يومين بدءً من غداً الاثنين، ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية “حياة كريمة”، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

 

 

أوضح الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة ستضم العديد من التخصصات منها “الأطفال – الباطنة – الأسنان – الجلدية – القلب والصدر”، مشيراً إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى