أخبار

انطلاق ندوة الأزهر التثقيفية للاحتفاء باللغة العربية

أطلق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهرالشريف ندوة تثقيفية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، والتي ينظمها بالتعاون مع  قطاع المعاهد الأزهرية بمركز الأزهر للمؤتمرات، تحت عنوان ” اللغة العربية..الماضي والحاضر”.

حضر الندوة فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وفضيلة الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، و أ.د سلامة داوود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وأساتذة وعمداء كليات جامعة الأزهر.

ويدور النقاش بين السادة الحضور في ندوة اللغة العربية..الماضي والحاضر” حول العديد من المحاور أبرزها: دور اللغة العربية في تطوير الأداء التعليمي، وجمال الخط العربي وتطوره، والمعاجم اللغوية ومواكبة العصر، ودور اللغة العربية في التوحيد بين الشعوب، بالإضافة إلى مناقشة ما يتعلق باللغة العربية وأصالتها في الماضي ومستقبلها في الحاضر.

وتأتي ندوة “اللغة العربية..الماضي والحاضر”، في إطار اهتمام الأزهر الشريف، بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر، باللغة العربية؛ والتي تُعد من أهم اللغات التي يتحدث بها الناس؛ لما لها من مكانة وأهمية لدى العرب والمسلمين على مرّ التاريخ، كما أنها استطاعت أن تحافظ على أصالتها واستقلالها على مرّ العصور والأزمنة؛ بل وأثّرت في غيرها من اللغات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى