تقارير و تحقيقات

انهيار طريق البداري ساحل سليم بأسيوط يُخلف حوادث وسرقات بالجملة.. والأهالي: من المسؤول؟ (فيديو وصور)

محمد عاطف شعلان

سادت حالة من الاستياء والغضب الشديدين، بين أهالي مركزي البداري وساحل سليم في أسيوط، نتيجة حدوث انهيار للطريق الزراعي الشرقي “الفرعي” على مصرف البداري الرئيسي، أمام قرية النواميس، ما أدى لوقوع العديد من الحوادث والسرقات،خاصة في ظل تجاهل المسئولين خاصة مسؤولي صرف الري إصلاح الطريق الذي انهار منذ أكثر من عامين.

وترجع أهمية الطريق المذكور كونه يمر من خلاله المئات من وسائل النقل خاصة التي تقل تجارة الفاكهة، وهو ما يجعل أهالي مركز البداري يعيشون مأساة حقيقية.

تكرار الهبوط:

يقول حسن محمد عبدالعال عمرو،أحد أهالي قرية النواميس، إن الطريق الفرعي الزراعي الشرقي “البداري ساحل سليم”،الذي يربط بين أكثر من ٢٠ قرية مثل النواميس وتاسا وبويط والخوالد والشامية والعفادرة وغيرها،حدث به هبوط أرضي كبير منذ أكثر من عامين، وتم تسويته لكن سرعان ما عاد الهبوط مرة أخرى،نظرًا لانهيار جزء من مصرف البداري الرئيسي،وصعوبة رصف الطريق إلا بعد وضع “خوازيق” لمنع تكرار الهبوط.

حوادث وسرقات:

وتابع عمرو،أن انهيار الطريق المذكور،أدى لوقوع العديد من حوادث الطرق والسرقات،لصعوبة المرور من خلاله خاصة في أوقات الليل المتأخرة،مناشدًا اللواء عصام سعد،محافظ أسيوط،ومسؤولي الصرف والري التدخل لرفع المعاناة عن المواطنين وإرسال لجنة هندسية لمعاينة الوضع على الطبيعة.

تجاهل المسئولين:

ويضيف علاء حسن علي عبدالله،أن انهيار جزء كبير بالطريق الفرعي الشرقي على مصرف البداري الرئيسي أمام قرية النواميس ،سبب العديد من المشكلات للمواطنين،من سرقات وحوادث طرق،مستنكرًا تجاهل المسؤولين لإصلاح الطريق المذكور بشكل نهائي بدلًا من الترقيع – على حد وصفه- منذ أكثر من عامين.

محاسبة المقصر:

وطالب بسرعة إصلاح انهيار الطريق حتى لا تحدث كوارث محققة مثلما حدث جراء ذلك،ومحاسبة المسؤول عن ذلك،نظرًا لكون الطريق المذكور أمام مرأى ومسمع المسؤولين،ولا أحد يُعير له أي اهتمام.

غياب الإنارة:

وفي السياق ذاته طالب الأهالي بإنارة الطريق المذكور بالمنطقة بين مركز البداري وساحل سليم بالكامل نظرًا لانتشار حوادث السرقة ،واستغلال اللصوص الظلام الدامس بطول الطريق لتنفيذ سرقاتهم المتكررة وحوادث القتل .

رد مسؤول

من جانبه قال مصدر مسؤول، إن انهيار الطريق أمام كوبري عيسى بقرية النواميس، يرجع لانهيار جزء من مصرف البداري الرئيسي ،وصعوبة رصف الطريق إلا بعد وضع خوازيق بجانب المصرف،وذلك لتكرار انهيار هذا الجزء رغم إصلاحه مرات عدة سابقة،مشيرًا إلى أن المسؤولية كاملة تقع على مسؤولي صرف الري.

شاهد الفيديو..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى