غير مصنف

اهالي مصابي حادث صحراوي أسيوط يطالبون بالرعاية الصحية

قال عم الطفل كيرلس سمعان الفي، أحد الناجين من الحادث، أن شقيقه وأسرته كانوا راجعين من القاهرة، وعرفنا بالحادث عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى بعد نشر صورة الطفل كيرلس، مشيرا الى انه وصل اسيوط فجرا وتم الاطمئنان على حالة الطفل والذي يعاني من بعض الحروق في اليدين والقدمين.

وأضاف محمد عبده النوبي، شقيق “أيمن”  المصاب في حادث التصادم أن شقيقه يعاني من إصابة بكسر في الفخذ الأيمن واشتباه نزيف في المخ، مشيرا إلى أن  شقيقه كان راجع من القاهرة بعد اداء واجب عزاء تلقينا اتصالا يخبرنا بأنه أصيب في الحادث.

وأشار النوبي، إلى وفاة زوجة شقيقه و5 آخرين من العائلة، مناشدًا محافظ أسيوط بتوفير الرعاية الصحية لشقيقه حيث انه يتلقى العلاج داخل المستشفى الجامعي.

وقال شريف، خال المصاب” طارق أحمد مصطفى” إنه كان راجع من القاهرة بعد انتهاء الدراسة لقضاء أول أيام رمضان مع والدته ولكننا تلقينا اتصالا أمس الثلاثاء يخبرنا بإصابته في الحادث، مطالبا المسئولين بالتدخل وسرعة علاجه حيث أنه يعاني من نزيف في المخ وكسور في الجسم”.

ارتفع عدد الضحايا والمصابين في حادث تصادم سيارة نقل بترول مع أتوبيس ركاب إلى مصرع 20 شخصا وإصابة 3 آخرين على الطريق الصحراوي الشرقي عند الكيلو 103 نتيجة تفحم الأتوبيس والسيارة وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعى وفقا للمعلومات الأولية.

كان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارا من غرفة ادارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة بوقوع حادث تصادم سيارة نقل بأتوبيس نقل ركاب بطريق أسيوط البحر الأحمر باتجاه سوهاج ووقوع ضحايا ومصابين.

وعلى الفور توجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط لمكان الحادث وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث والاستعانة بعدد 25 سيارة إسعاف وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعى ونقل الجثث للمستشفيات وتم وضع حواجز مرورية وتعديل حركة المرور بالطريق منعا للتزاحم وجارى رفع السيارة والأتوبيس وإنقاذ باقي الركاب. كما تابع المحافظ من موقع الحادث جهود إسعاف المصابين ونقلهم للمستشفيات وتقديم أوجه الرعاية الصحية لهم موجهاً بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى