أخبار

“بأيدينا”.. مشروع تخرج بإعلام الأزهر يتناول سبل الاهتمام بالحرف اليدوية

في إطار رؤية الدولة 2030، وفي ظل الاهتمام الذي توليه الحكومة المصرية للصناعات اليدوية، أطلق مجموعة من طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان بكيلة الإعلام جامعة؛ حملة إعلامية تحت عنوان “بأيدينا” لتسليط الضوء على هذا القطاع الضخم والمشاركة في حل مشاكله ودعم العاملين به.

تعمل “بأيدينا” على تمكين العاملين بالحرف اليدوية والمشاريع الناشئة من النمو، من خلال إزالة الحواجز المعرفية والتكنولوجية والاجتماعية، بالإضافة إلى توفير حلول شاملة تتضمن الحملات الداعمة والتعليم والتشبيك.

وتتركز مهمة بأيدينا –والتي يقودها الشباب– في بناء بنية مجتمعية فاعلة وتأهيل المواهب المبتكرة لاغتنام الفرص المتاحة من أجل تحسين جودة الحياة.

وتخطط الحملة لعقد شراكات مع المؤسسات التكنولوجيا والتدريبية المختلفة لتوفير ألآف الفرص للعاملين بالحرف اليدوية والقائمين على المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة، كما تتجهز لإطلاق برامج لمساعدة السيدات وأصحاب الدخل المنخفض؛ من خلال توفير أفكار لمشاريع صغيرة يستطيعون من خلالها توفير دخل ثابت لهم.

كما يعمل الطلاب على توفير بيئة خصبة للعاملين في هذه الصناعات؛ لإبراز أعمالهم للجماهير من مختلف فئات المجتمع.

فيما يسعى القائمين على المشروع للوصول لأكبر عدد من العاملين في هذه المجالات، وتسليط الضوء عليهم من خلال العمل كهمزة وصل بينهم وبين وسائل الإعلامي المختلفة.

جدير بالذكر تبلغ أعداد العاملين بالحرف اليدوية 4 ملايين عامل وتمثل مخزون للخبرات الحياتية ونتاج حضاري لابد من توريثه على مر العصور.

كما تعتبر أحد العوامل التي توفر فرص عمل مناسبة، حيث أنها تعتمد على المهارات والقدرات الذاتية للأفراد بشكل عام.

وتأتي الحملة في إطار مشروع التخرج لطلاب الإعلام بجامعة الأزهر كجزء من الرؤية التي تتبناها المؤسسة في خدمة البيئة والمجتمع من خلال التفاعل مع القضايا التنموية المختلفة والتي تتبناها الدولة المصرية.

يشرف على هذه الحملة الدكتور سامح البدري مدرس العلاقات العامة والإعلان بالكلية، فيما يتكون فريق العمل من الطلاب:
محمد محمود، مصطفى علوان، محمود هاني، مرزوق محمد، أحمد عصمت، ياسر منصور، مصطفى شرف الدين، أحمد إيهاب، محمد علي، مصطفى وائل، أحمد سلطان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى