اقتصادغير مصنف

بالأرقام .. تعرف على مبيعات «مرسيدس» فى الأسواق المحلية والعالمية

قالت دعاء زيدان، خبيرة السيارات، إن ماركة سيارات مرسيدس في العالم تتصدر المركز التاسع علي التوالي زيادة فى المبيعات سواء داخل السوق العالمي أو المحلي.

واعتبرت”زيدان”، فى تصريح خاص لـاليوم”، أنه في ظل التغيرات الكبيرة التي تشهدها منظومة التنقل العالمية قد  سلمت الشركة إجمالي 399.5622 سيارة علي مستوي العالم، مشيرة إلى أن أغلب زيادتها التجارية في تاريخها بنسبة نمو 1.3% علي الرغم من كل التحديات في صناعة السيارات علي مستوي العالم.

وتابعت:” مما بثبت علميا  قيمة العلامة التجارية ونجحها ويؤكد حجم الطلب علي سيارة مرسيدس فى الأسواق العالمية،  أما بالنسبة للسوق المحلي كان عام 2019افضل الأعوام حيث تمكنت من بيع 5050 سيارة  وفى عام 2020 تحتفل شركة مرسيدس ب20عاما في السوق المصري والسعي لتطوير ماركة مرسيدس أساس نجاحها علي مدار السنوات الماضية”.

وبينت أنه رغم تداعيات أزمة كورونا إلا أنه في الأسواق الخارجية ارتفعت مبيعات شركة مرسيدس في الصين وتجاوزت أكثر من 70 ألف سيارة في شهر مايو الماضي مما يؤكد الثقة في السيارة رقم واحد في العالم، مؤكدة أن تداول سعر سهم شركة مرسيدس عند مستوي 44 دولارا حيث تحرك السهم من قاع 21 دولارا إلى مستوي 54.5 دولار علي مدي الأسبوعي خلال 52 أسبوعا ويتحرك حاليا في اتجاه عرضي بين مستوي 43 دولارا إلي مستوي 48 دولارا.

وتابعت:”سعر المرسيدس 280 c في الأسواق كان في 2009  33 ألف جنيه وصل لموديل 2020 إلي 824 ألف جنيه”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى