تقارير و تحقيقات

بالأسماء.. 29 مستشفى عزل تستقبل حالات كورونا بالدقهلية

نورا سعد وسامح الألفي

في ظل ظهور الموجة الثانية وتفشي جائحة فيروس كورونا، واغتيال العديد من الأرواح الغالية واحدة تلو الأخرى، كان لمديرية الصحة قرارها بالتوسع في مستشفيات العزل، بعد مستشفي تمي الأمديد المركزي والتي تعد مستشفى العزل الأول لمصابي فيروس كورونا المستجد منذ بداية الجائحة،

فخصصت مديرية الصحة بالدقهلية، 28 مستشفى أخرى للفرز والعزل، منتشرة بكافة مدن وقرى الدقهلية، موزعة على مستشفيات عامة ومركزية وتخصصية.

واستعدت مديرية الصحة بالدقهلية بعدد 28 مستشفى أخرى للقيام بأعمال «الفرز والعزل» لمصابي فيروس كورونا وهي:
فحددت 5 مستشفيات صدر وحميات للعزل والفرز

وهم مستشفى صدر المنصورة، ومستشفى حميات المنصورة، ومستشفى صدر بهوت، ومستشفى صدر دكرنس، مستشفى صدر المنزلة.

كما خصصت 9 مستشفيات بمراكز ومدن شمال الدقهلية وهن مستشفى دكرنس العام، مستشفى منية النصر المركزي، مستشفى الكردي المركزي، ومستشفى الجمالية المركزي، مستشفى الجمالية المركزية، ومستشفى ميت سلسيل المركزي، مستشفى المنزلة المركزي، ومستشفى المطرية المركزي.

كما حددت 12 مستشفى بالمنطقة المركزية وجنوب الدقهلية وهم مستشفى المنصورة العام الجديد «الدولي»، مستشفى السنبلاوين العام، ومستشفى شبراهور، مستشفى شبراسندي، مستشفى المقاطعة المركزي، مستشفى أجا المركزي، ومستشفى ميت غمر المركزي، مستشفى دماص المركزي، ومستشفى أتميدة المركزي، مستشفى نبروه المركزي، ومستشفى بلقاس المركزي، مستشفى جمصة المركزي.

كما حددت مستشفيات تخصصية وتأمين صحي من بينهم مستشفى المنصورة التخصصي “المنصورة القديم”، مستشفى بني عبيد التخصصي، ومستشفى سندوب للتأمين الصحي.

وأكد الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن المديدية قد تسلمت 15 جهاز مونيتور دعم من وزارة الصحة لمستشفى صدر المنصورة في اطار الاستعدادات التي تقوم بها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وحرص واهتمام الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، على دعم المستشفيات وتوفير كافة الأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة ودعم العنايات المركزة والمتوسطة لضمان تقديم الخدمة الطبية للمرضى على الوجه الأكمل في ظل مرور البلاد بهذه الجائحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى