غير مصنف

بالانفوجراف.. حصاد وزارة الزراعة فى أسبوع

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي ، انفوجراف بأهم الانشطة التى قامت بها الوزراه خلال الاسبوع الماضي ومن أهمها ، الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، مع كل من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة نيڨين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، لمتابعة الجهود التي تبذلها الجهات المختصة بتنفيذ مشروع تأهيل وتبطين الترع والمصارف بمختلف محافظات الجمهورية من واقع الرصد الميداني.

وقام وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بزيارة مفاجئة إلى مشتل المنيب في محافظة الجيزة، لحصر الأصول غير المستغلة لرفع كفاءتها وتحقيق أقصى استفادة ممكنة .

وعقد القصير اجتماعاً مع رؤساء الجمعيات العامة للائتمان والاصلاح الزراعي واستصلاح الاراضي لتفعيل دورهم في خدمة المزارعين من خلال توفير مستلزمات الإنتاج من الاسمدة والتقاوي والمبيدات ذات المواصفات القياسية والمشاركة في منظومة تحديث الري وتطوير مراكز تجميع الالبان.

وسلط الانفو جراف على اعلان الوزارة اعتماد أول دفعة قروض لعدد من المزارعين لتركيب شبكات الرى الحديث ، واعتماد  وزير الزراعة، تمويل وإقراض 59.5 مليون جنيه من خلال البنك الزراعى المصرى لإنشاء وتطوير ورفع كفاءة وتشغيل 42 مركزا لتجميع الألبان في 6 محافظات مختلفة .

وتفقدت لجنة من قيادات مركز البحوث الزراعية محصول القمح والفول وحقول اكثار التقاوي والحقول الارشادية بمحافظتي القليوبية والمنوفية وتوعية وارشاد المزارعين بالارشادات الواجب اتباعها .

وأعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية  ضبط 1865 طن، تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي ، وتحرير 12015 محضر بتلك المخالفات ، خلال عام 2020

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى