غير مصنف

بالخطوات.. تعرف على كيفية صرف المعاشات عبر محافظ الهاتف المحمول

أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنه تم توقيع بروتوكول مع شركات المحمول العاملة بالسوق المصرية « فودافون مصر، أورنج مصر، اتصالات مصر»، وذلك لإتاحة وتيسير صرف المعاشات لمستحقيها ، وذلك من خلال محافظ الهاتف المحمول.

وأشارت التامينات  إلى أن خدمات المحافظ الإلكترونية هي خدمات تلبي احتياجات المستحقين المالية والمصرفية بسهولة ويسر، كما أنه سيتاح صرف المعاشات إلكترونيًا بداية من شهر أغسطس المقبل.

وتابعت التأمينات الاجتماعية، أنه في حالة رغبة صاحب المعاش أو المستفيد الصرف من خلال المحفظة الإلكترونية، يجب عليه اتباع ما يلي:

  •  التوجه إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول لفتح محفظة إلكترونية.
  • التوقيع على طلب صرف المعاش عليها.
  • تستكمل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، باقي الإجراءات مع شركة المحمول وذلك لتيسير الإجراءات على المستحقين.

مزايا المحفظة الإلكترونية لأصحاب المعاشات

  •  إتاحة استخدام الرصيد المتاح بها في العديد من الخدمات منها السحب النقدي والتحويل.
  • إجراء عمليات سداد المستحقات الحكومية والمرافق والجهات المختلفة.
  • سداد المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو الشراء عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية أو باستخدام رمز الاستجابة السريعة.
  • استمرار صرف معاشات شهر يوليو 2021

وفى السياق ذاته، أوضحت الهيئة استمرار صرف معاشات شهر يوليو 2021، لنحو 10 ملايين و500 ألف مواطن، حيث جرى تحويلها على البنوك ومكاتب البريد في الأسبوع الماضي، وبدأ الصرف منذ 6 أيام بالزيادة المقررة بنسبة 13%.

وأكد بنك ناصر، في بيان له، أن صرف معاشات يوليو 2021 مستمر، ومتاح في أكثر من منفذ لصرف المعاشات والرواتب، وبينها الصرف من خلال بطاقات الصراف الآلي ATM، سواء الماكينات الخاصة بالبنك أو البنوك الأخرى، مع التزام البنك بعدم احتساب عمولات السحب وفقا لتعليمات البنك المركزي على العملاء، في حالة السحب من أي ماكينة صراف آلي تخص البنوك الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى