أخبارأهم الأخباراخترنا لك

بالرابط.. مراجعة مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة

إسراء عبدالفتاح

يقدم لكم موقع اليوم الإخباري، مراجعة مادة التاريخ وهى المادة إلتي يستعد لها الطلاب فى امتحانات الثانوية العامة 2020.

حيث يبحث طلاب الثانوية العامة عن المراجعات النهائية لمادة التاريخ للصف الثالث الثانوي العام، الشعبة الأدبي، والتي يؤديها الطلاب يوم الثلاثاء المقبل الموافق 7 يوليو 2020.

للدخول إلى المراجعة، أضغط هنا .. 

 

على خير لـ”طلاب الثانوية”: دوروا على كليات التكنولوجيا وإلا هتقعدوا في البيت

أدى أمس، طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020، في مادة الرياضيات التطبيقية «الاستاتيكا»، بإجمالي 103 ألف و865 طالب/طالبة، ومادة الأحياء بإجمالي 277 ألف و921 طالب/ طالبة، ومادة الفلسفة والمنطق بإجمالي 251 ألف و60 طالب/طالبة داخل 2216 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس «STEM» الامتحان في مادتي مقاييس المفاهيم «الجيولوجيا»، ومادة مقاييس المفاهيم «الرياضيات التطبيقية»، بإجمالي 709 طالب في عدد من لجان الجمهورية.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الرابع سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات.

حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان الساعة السابعة والنصف صباحًا.

وأشار حجازي إلى أنه تم التأكيد على مديري المديريات التعليمية باستلام البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء) اليوم بشكل آمن من الطلاب ودون حدوث أي مشاكل وتسليمهم إيصال استلام يفيد بذلك، والتنبيه على الطلاب الذين تخلفوا عن تسليم البوكليت اليوم بضرورة إحضاره يوم الثلاثاء 7 يوليو 2020، والتأكيد على أن الطالب الذي فقد البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف للمجموع يقوم بتحرير محضر في قسم الشرطة وتقديم طلب إلى الوزارة للنظر في تسليمه بوكليت آخر.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني عدد (8) حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، في إدارات «”مطروح” بمحافظة مطروح، و”الساحل” بمحافظة القاهرة، و”غرب الزقازيق” بالشرقية، و”أبو النمرس”  بمحافظة الجيزة، “المراغة” بمحافظة سوهاج، و”المنيا” بمحافظة المنيا، و”يوسف الصديق” بمحافظة الفيوم، “ميت غمر” بالدقهلية».

وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات، وهذا بخلاف الحالات التي  تم ضبطها بداخل لجان السير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى