غير مصنف

بالصور.. أطفال يمارسون السياسة في جولة الإعادة بالمنيا والسيدات يتصدرن المشهد

لم تكن الانتخابات مقصورة على من هم أكثر من 18 سنه ولهم حق لاقتراع في الاستحقاقات الدستورية في محافظات الصعيد عامة وفى محافظة المنيا بصفة خاصة.

بل أن الاطفال ذهبوا إلى مقار الانتخابات في جولة الاعادة لتعلم وممارسة العمل السياسي وكيفية الاقتراع في صناديق الانتخابات بصحبة آباءهم رغبة منهم في الاستفادة وليس بهدف المشاهدة والفرجة على المشهد الانتخابى.

في حين كانت السيدات اكثر تصدرا للمشهد الانتخابى اليوم الاثنين في عدد كبير من لجان لانتخابات خاصة في قرى المرشحين مثلما حدث في الجولة الاولى كانت السيدات والفتيات وكبار السن يتصدر نفس المشهد.

واليوم الاول شاهدنا عدد كبير من الاطفال يقفن امام اللجان اما للمشاهدة او مع اباءهم لمعرفة كيف تسير العملية الانتخابية والتعود والتعلم على ممارسة حقوقهم الدستورية في التصويت والاقتراع في اى استحقاق انتخابى في المحافظات.

وكانت انتخابات الاعادة قد بدت اليوم في 5 دوائر انتخابية هى مغاغة وسمالوط والمنيا وملوى وابو قرقاص ويتنافس عليها 30 مرشحا على 15 مقعد من اجمالى 16 مقعدا على مستوى الدوائر الست في محافظة المنيا وسط اجراءات امنية مشددة واحترازية لفيروس كورونا.

ويحق لاكثر من 3 مليون ونصف المليون ناخب حق التصويت امام 474 لجنة فرعية على مستوى المحافظة تحت اشراف قضائى كامل برئاسة المستشار عبد الرحمن مرزوق رئيس محكمة المنيا الابتدائية.

سيدات واطفال داخل لجان المنيا
سيدات واطفال داخل لجان المنيا
اطفال يتوجهون للجان الانتخابات
اطفال يتوجهون للجان الانتخابات
كبار السن داخل اللجان
كبار السن داخل اللجان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى