غير مصنف

بالصور| السفارة المصرية في بكين تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو

نظمت سفارة مصر في بكين الاحتفال السنوي بالعيد الوطني المصري الموافق للذكرى التاسعة والستين لثورة 23 يوليو، وذلك بمشاركة شي فنج نائب وزير الخارجية الصيني وسفراء ورؤساء بعثات الدول الاجنبية المعتمدين لدى الصين وكبار المسئولين بالوزارات الصينية والجامعات والمراكز الفكرية والسلك الدبلوماسي.

وألقى السفير د. محمد البدري سفير مصر في الصين كلمة قصيرة أشار فيها إلى عمق العلاقات بين البلدين ومبرزاً الطفرة الكبيرة التى شهدتها العلاقات خلال الفترة الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الصيني “شي جين بينج”، وذلك قبل أن يقوم بعرض رسالة التهنئة التى وجهها  الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الرئيس الصيني بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي مشيراً إلى أنها توجز المرتكزات الأساسية للعلاقات بين البلدين وتضع الإطار المستقبلي لها.

من جانبه، ألقى نائب وزير الخارجية الصيني كلمة ركز فيها على اعتزاز الصين بعلاقاتها التاريخية والوطيدة مع مصر، مبرزاً أن مصر كانت أول دولة عربية وأفريقية وشرق أوسطية تقيم العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الصين الشعبية عام 1956، وأنه منذ ذلك الحين عملت الدولتان معاً للدفاع عن حقوق الدول النامية في كافة المحافل الدولية والأقليمية، معرباً عن أمل بلاده في تعزيز العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة في ظل القيادة الرشيدة لرئيسي البلدين.

وعقد السفير البدري لقاءً مع نائب وزير الخارجية الصيني استعرضا فيه جوانب العلاقات الثنائية، ووجه السفير المصري الشكر للحكومة الصينية وشركة سينوفاك على دعمهما لانتاج أول لقاح صيني في مصر بمصانع “فاكسيرا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى