غير مصنف

بالصور.. العاصفة شاهين تصل ذروتها والسلطات العُمانية تخلي السكان

جهاد علي

صرحت هيئة الأرصاد الجوية، بأن العاصفة الاستوائية والتي أطلق عليها اسم   شاهين، وصلت إلي ذروتها، حيث إنها اقتربت من الساحل الشرقي لسلطنة عمان وبدأت السلطات إجلاء السكان الموجودين في المسار المتوقع للعاصفة، وخلال ساعات قليلة تبدأ عين الإعصار بالاصطدام باليابسة. 

وأضافت الأرصاد، أن الحالة شاهين ستسبب في سقوط أمطار رعدية وغزيرة جدا ورياح عاصفة وعنيفة للغاية قد تصل سرعة هباتها الي ١٨٠ كم /س مؤدية الي أضرار جسيمه وسيول في بعض المناطق. 

وكان الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئه الأرصاد الجوية، سبق وصرح بأن العاصفة الاستوائية التي ضربت الخليج العربي اليوم السبت، لن تؤثر على مصر، ولا يوجد أي نوع من مظاهر الإضطراب في الأحوال الجوية قد تتعرض له البلاد.

وأضاف شاهين، في تصريح خاص لبوابة الأهرام، أن العاصفة الاستوائية قد بدأت من باكستان ثم تحولت إلي عمان اليوم وتتجه إلي دولة الإمارات العربية، وقد تصل إلى شرق السعودية.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أنه ولأول مرة في التاريخ، يتحرك مسار لعاصفة استوائية داخل الخليج العربي تؤثر اليوم السبت، علي سلطنة عمان وغدا الأحد علي الإمارات بإمطار غزيرة ونشاط واضح رياح. 

وأوضحت الأرصاد، أن  العاصفة بدأت في التكون خلال الأيام الماضية بالقرب من الساحل الهندي وأخذت مسارها بمحاذاه الساحل حتي وصلت الي مدخل الخليج العربي، واليوم ستصدم باليابسة خاصة الساحل الجنوب الشرقي لسلطنة عمان بعد وصولها الي إعصار من الدرجة الأولى. 

وتوالت إصدارات الإنذارات الجوية في سلطنة عمان بشأن تأثير الإعصار.

شاهد الصور..

إعصار شاهين يضرب عُمان
إعصار شاهين يضرب عُمان
إعصار شاهين يضرب عُمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى