غير مصنف

بالصور.. انطلاق ماراثون الثانوية العامة بسوهاج وسط إجراءات مشددة

أقبل طلاب الثانوية العامة، منذ قليل اليوم السبت، بمحافظة سوهاج علي دخول المدارس لإداء امتحان مادة اللغة العربية للشعبة العلمية، امتحانات الدور الأول 2021، في تمام الساعة العاشرة.

كما تواجدت قوات الشرطة بجانب مقار لجان الثانوية العامة، استعدادًا للامتحانات، فضلًا عن الحواجز الأمنية من إدارة مرور سوهاج ، أمام اللجان الامتحانية، وذلك من خلال التنسيق بين مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، ومديرية الأمن، بشأن الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة.

ومن جهة أخري اطمأن اللواء طارق الفقي محافظة سوهاج على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة واستعداد مديرية التربية والتعليم، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، لانطلاق امتحانات الثانوي العام للعام الدراسي 2020/2021، و المقرر لها اليوم السبت للشعبة العلمية، وغد الأحد للشعبة الأدبية.

كما أكد محافظ سوهاج على ضرورة توفير كافة السبل لأداء الامتحانات في حالة من الهدوء والاطمئنان لدى الطلاب، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرا إلى ضرورة المتابعة المستمرة لجميع اللجان.

ومن جانبه أوضح الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب، مشيرا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا تضم كل حجرة امتحانية باللجنة أكثر من ١٤ طالبا، مع متابعة استلام وتوزيع كافة أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير الخاصة باللجان، فضلا عن توفير طبيب بكل لجنة.

الجدير بالذكر يؤدي 23ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة بمحافظة سوهاج موزعين علي 80 لجنة علي مستوي المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى