أخبارعرب وعالم

بالصور| دخول جرحى غزة إلى مصر والسفير الفلسطيني يثمن الجهود المبذولة

بدأت عملية نقل الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية، اليوم الاثنين، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر  على قطاع غزة لليوم السابع.

وقال سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، في تصريح لوكالة “وفا” الفلسطينية، إن هناك تعليمات واضحة من الرئيس محمود عباس بلتلبية احتياجات الجرحى البواسل الذين تم دخولهم عبر معبر رفح البري ومنه إلى الأراضي المصرية حيث قدمت الطواقم الطبية المتواجدة في الجانب المصري من المعبر واللجنة التي تم تشكليها من السفارة بالعلاج السريع للمصابين وإنهاء إجراءاتهم للتوجه للمستشفيات التي خصصتها وزارة الصحة المصرية.

  وأوضح السفير الفلسطيني، أن العمل جار على قدم وساق لنقل بقية الجرحى من قطاع غزة لمصر، معربا عن أمله بأن يتم ذلك سريعا في ظل إستمرار العدوان الإسرائيلي وذلك حفاظا على حياة المصابين .

ومن جانبه تقدّم السفير، بجزيل الشكر إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والأجهزة المصريةالمعنية، ووزارة الصحة المصرية وأطقمها الطبية، على قرار الرئيس المصري بفتح المستشفيات المصرية أبوابها أمام الجرحى الفلسطينيين لعلاجهم في مصر.

وثمن السفير اللوح وقوف مصر بكافة مكوناتها بجانب الشعب الفلسطيني للعمل على إنقاذ حياة جرحى قطاع غزة وتذليل كافة العقبات للتيسير على جرحى العدوان الإسرائيلي الغاشم المستمر حتى اللحظة وذلك حتى يتعافوا والعودة للوطن بسلام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى