فن ومنوعات

بالفيديو.. أسامة الرحباني يحصل على Standing Ovation بعد تقديم أوبريت المملكة الخضراء بالسعودية

أشعل الموسيقار اللبناني أسامة الرحباني أجواء العاصمة السعودية الرياض خلال عرضه الموسيقي في حفل توزيع جوائز صناع الترفيه العالمي “Joy Awards”.

وسحر الرحباني جمهور الفنانين والمشاهير من مختلف أنحاء العالم بتقديمه العرض الأول لأوبريت “المملكة الخضراء”، عرض موسيقي أوركسترالي ضخم ضم ما يزيد عن 100 موسيقي ومغني على مسرح حفل الجوائز، الذي شهد تكريم توليفة من ألمع نجوم العالم العربي في الدراما والسينما والإعلام بحضور نخبة من نجوم هوليوود.

ومزج عرض المملكة الخضراء بين الشعر والموسيقى الأوركسترالية بمشاركة العشرات من الأطفال والشباب السعوديين مع موسيقيين،  في تجسيد سمعي وبصري لمفهوم الطبيعة وفصولها الأربعة،  بحيث ضم العرض مفهوما موسيقيا تصاعديا من الصيف وألوانه مرورا بيأس الخريف وتساقط أوراقه وصولا للشتاء وبرودته وحتى الختام المبهر لعودة الحياة الطبيعية بموسم الربيع بزهوره وبهجته.

وكشف أسامة الرحباني أن المملكة الخضراء استغرق العمل على تحضيره ما يزيد عن ثلاثة أشهر متواصلة من مرحلة الفكرة والتأليف وكتابة الشعر وتوزيع مقطوعاته موسيقياً،  وتعاون خلاله مع الشاعر هنري زغيب الذي تولى مهمة كتابة الأشعار،  بينما تولى الرحباني مهمة التأليف والتلحين والتوزيع الموسيقي حتى خروج الفكرة للنور بعرض مثير،   يهدف للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة وتبني مبادرة التشجير في مواجهة التصحر،  معربا عن فخره وسعادته لتقديم الأوبريت للعالم في حفل الترفيه العالمي بالسعودية.

وتمكن الرحباني من إبهار مئات الحضور من مختلف أنحاء العالم خلال افتتاحية حفل النسخة الجديدة من جوائز “جوي أووردز”، الذي احتضنه المملكة السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض،  وضمت نخبة من ألمع نجوم الفن والترفيه العالميين،  وحصل الرحباني على تقدير الحضور عبر “Standing Ovation من الوقوف والتصفيق الحار بعد انتهاء العرض تقديرا للعرض الفني المبهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى