غير مصنف

بالفيديو.. السيسي يفتتح مؤتمر الشباب بتوجيه التحية للمصريين على إنجازاتهم

 

قال الرئيس السيسي خلال افتتاحه النسخة السابعة من مؤتمر الشباب: “أوجه التحية والتقدير لشعب مصر والحاضرين على كل ما تحقق خلال 5 سنوات الماضية، وهي عرفان بجميل المصريين على ما فعلوه خلال السنوات الماضية وما ستفعلوه خلال السنوات القادمة”.

وأضاف الرئيس: “من أرض عاصمتنا الجديدة وإيمانا بالحلم والحوار الذي هو أهم السبل للوصول نحو الغد الواعد، أفتتح المؤتمر الوطني للشباب في نسخته السابعة، نحو السعى نحو حوار بناء وجاد”.

 

وأضاف خلال كلمته:”دايما المؤتمرات دى بتبقى فعلاً تعطى شحنة ضخمة وعظيمة من الأمل، والإيجابية، فى البداية أوجه لكم جميعاً كل الضحضور ومن خلالكم لكل الشعب المصرى، كل التحية والتقدير والاحترام والاعتزاز،وكل ما تحقق من خلال الخمس سنوات اللى فاتوا، واللى مكنش ممكن أبداً، وتكرارى للجملة دى هى عرفان بجميل المصريين، على المصريين، إن كان مقبول أقول عرفان منى باللى انتوا عملتوه وبتعملوه وهتعملوه خلال السنين اللى جايه عشان يبقى فيه أمل كبير ومستقبل كبير لبلدنا ممكن تبقى كده.. مرة تانية كل الاعتزاز والعرفان و التقدير والاحترام والمحبة ليكم يا شعب مصرشعب بلادى”.

 

وتابع الرئيس السيسى: “السيدات والسادة.. أبنائى وبناتى شباب مصر، من أرض عاصمتنا الجديدة وإيمانا بالحلم الذى لم ولن نحيد عن تحقيقه، الحلم بمستقبل واعد لوطننا يليق بشعبه الكريم”.

 

واستطرد: “يقينا بأن الحوار هو أهم السبل نحو الغد الواعد والمستقبل المشرق، وثقة فى شباب أمتنا المتحمس لبناء الوطن، أفتتح المؤتمر الوطنى للشباب فى نسخته السابعة سعيا نحو حوار بناء وجاد نستخلص منه النتائج والتوصيات ونعمل بإخلاص وتجرد من أجل تحقيقها وبكم يا شباب مصر يا شباب بلادى تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر”.

 

وظهرت “هديل ماجد” الملقبة بـ “أم كلثوم لذوي الاحتياجات الخاصة”، الحاصلة على ليسانس أداب قسم فلسفة، لتتحدث عن إنجازها أمام الرئيس، في تعلم اللغات الصينية والإنجليزية وغيرها .

وغنت هديل “وقف الخلق ينظرون” لأم كلثوم أمام الرئيس بعدما طلبت منه فرصة الغناء أمامه، وتفاعل معها الحاضرين بالتصفيق الحاد، وصعد السيسي عند انتهائها من الغناء، وساعدها على النزول من المسرح.

وأحيت الفنانة كارمن سليمان، حفل حفل افتتاح المؤتمر الوطنى السابع للشباب ، فى العاصمة الإدارية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وبمشاركة 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية، يمثلون كل فئات الشباب المصرى “شباب الجامعات والأحزاب والبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، وشباب من المبدعين والمبتكرين، وشباب تم اختيارهم من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكترونى”، وبحضور عدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وسفراء دول الاتحاد الأفريقى فى حضور رجال الدولة المصرية.

 

كما عرض فريق الغناء الشبابي “بلاك تيما”، أغنية “سيب بصمتك يلا” خلال افتتاح  المؤتمر السابع الوطني للشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة. وجاءت كلمات الأغنية “يللا سيب بصمتك يللا.. يللا سيب لمستك يللا.. شوف الكون سبحان من حلى”؛ في رسالة ضمنية للشباب ببذل الجهد في المرحلة المقبلة. كما ستشهد الفعاليات عقد المؤتمر الأول لمبادرة «حياة كريمة» ثم جلسة «إسأل الرئيس» التي يجيب خلالها الرئيس عن تساؤلات الشباب التي تلقاها من خلال الموقع الإلكترونى وصفحات السوشيال ميديا للمؤتمر.

ينعقد المؤتمر الوطنى السابع للشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى فى “العاصمة الإدارية الجديدة”، بحضور 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية، يمثلون كل فئات الشباب المصرى “شباب الجامعات والأحزاب والبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، وشباب من المبدعين والمبتكرين، وشباب تم اختيارهم من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكترونى”، وبحضور عدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وسفراء دول الاتحاد الأفريقى فى حضور رجال الدولة المصرية.

النسخة السابعة من المؤتمر التى تعقد على مدى يومين، تبدأ اليوم بجلسة افتتاحية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، ثم يليها انطلاق جلسات “نموذج محاكاة الدولة المصرية”، وفى اليوم التالى سيتم الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشبابالأفريقى APLP، والتى تضم مشاركين من 29 دولة أفريقية، وبعدها سيعقد المؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة”، لتبدأ بعد ذلك جلسة “اسأل الرئيس”، قبل الجلسة الختامية للمؤتمر، وكعادته فى مؤتمرات الشباب سيكون الرئيس عبدالفتاح السيسى مشاركاً ومتفاعلاً مع الشباب فى كل جلسات وأنشطة المؤتمر.

وأعلنت الصفحة الرسمية للمؤتمر، مساء أمس الأول، غلق باب تلقى أسئلة الشباب والمواطنيين ضمن مبادرة “اسأل الرئيس”، ووجهت الصفحة التحية للمشاركين والمشاركات فى المبادرة قائلة: “شكراً لكل من شارك، تم غلق باب الأسئلة الخاصة بمبادرة “اسأل الرئيس”، والمقرر الإجابة عليها من قبل السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب فى دورته السابعة يومى 30 و31 يوليو، بالعاصمة الإدارية الجديدة”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى