غير مصنف

بالفيديو .. زحام وتسابق وغياب للإجراءات الاحترازية أثناء التقدم للترشح على مقاعد النواب

شهدت محكمة قنا الابتدائية ،صباح اليوم الخميس ،زحاما شديدا من قبل المرشحين وانصارهم ، وتسابق كلا منهم وسط عدم التزام باى اجراءات احترازية للفوز بالدخول اولا الى مقر اللجنة، وسط حالة من غضب المارة من الاهالى الذين وصفوا المشهد بانه لا يليق بمرشحين سيمثلون المحافظة ,

قال محمد حسن ،شاهد عيان ، المنظر امام المحكمة كان مؤسفا ، حيث شاهدنا تدافع وصل الى حد التراشق بالالفاظ ، امام المارة من المواطنين ، من المترددين على المحكمة فى مشهد اغضبنا جميعا وكانهم يتسبقون للفوز بمن سيكون له الالولوية فى الدخول .

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض،  قد أعلنت فى بيان لها، شروط الترشح لعضوية مجلس النواب في الانتخابات، من خلال قانون حمل رقم 54 لسنة 2020.

شروط الترشح لمجلس النواب

-أن يكون مصري الجنسية متمتعًا بحقوقه المدنية والسياسية، وأن يكون مدرجًا بقاعدة بيانات الناخبين بأي من محافظات الجمهورية.

-ألا يكون قد طرأ عليه سبب يستوجب حذف أو رفع قيده.

-ألا يقل سنه يوم فتح باب الترشح عن 25 سنة ميلادية، وأن يكون حاصلًا على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي على الأقل.

-أن يكون المرشح قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفي من أدائها قانونًا.

-ألا تكون قد أُسقطت عضويته بقرار من مجلس النواب بسبب فقد الثقة والاعتبار أو بسبب الإخلال بواجبات العضوية ما لم يكن قد زال الأثر المانع من الترشح قانونًا وذلك في حالتي “انقضاء الفصل التشريعي الذي صدر خلاله قرار إسقاط عضويته، صدور قرار من مجلس النواب بإلغاء الأثر المانع من الترشح المترتب علي إسقاط العضوية بسبب الإخلال بواجباتها”.

على أن يفتح باب تقديم طلبات الترشح لعضوية مجلس النواب لمدة 10 أيام اعتبارًا من  اليوم الخميس 17 سبتمبر وحتى السبت الموافق 26 سبتمبر، من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً عدا اليوم الأخير حتى الثانية مساءً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى