تقارير و تحقيقات

بالكمامات الحمراء.. أهالي المنيا يحتفلون بعيد الحب

دعاء علي

بالرغم من الإجراءات الاحترازية التي تسود العالم، جراء انتشار فيروس كورونا، حرص أهالي محافظة المنيا على الاحتفال بعيد الحب كغيرها من محافظات الجمهورية.

وقال محمد عليوة مهندس بترول، الحب هو معزوفة موسيقية، تختلف من شخص لآخر، فقد تكون هادئة وقد تكون صاخبة بما تحتويه من مشاعر مندفعة نحو المحبوب، لكنها بالنهاية أجمل معزوفة، وسوف القي عليكم بعض أبيات من شعر كتبتها الحب والرومانسية.

“لا أريد منك ابتعادا.. أريد منك قرباً كقرب قلبي من أضلعي. شغلي الشاغل رضاك.. ودي لو أني معاك.. تلمحك عيني ثواني.. وأرجع أتخيل لقاك..في السراء والضراء وحتى يفرقنا الموت .. سأُحبك بكل دقه في قلبي. عمري ما فكرت فيك.. وما خطر في البال حُبك.. لين قلبي قال أبيك.. وقالت عيوني أحبك.. كنت أشوفك من قريب مع جميع الناس عادي.. ما تخيلتك حبيب رايح بقلبي وغادي”.

كمات عيد الحب

وأضاف، عاشور عبد الظاهر، محاسب بإحدى شركات التأمين، أن عيد الحب من وجهة نظري هو شئ غير مرتبط بموسم أو يوم محدد، بالعكس كل لحظة تمُر علينا، أو أي حبيبين فهو حُب مستمر وممتد وأنا غير مقتنع بتخصيص يوم، وقال في بعض أبيات الشعر له.

“الحب امتلاك الحب أمان الحب احترام الحب احتواء أى جنون هذا… الذى يجعلنى أدمنك رغم البعد أى جنون هذا الذى يجعلنى اكتفى بك رغم غيابك…. أى جنون هذا الذى يجعلنى انتظرك دائما وكلى شوق ولهفه وحنين ليس له مثيل… أى جنون هذا الذى يشعرنى أنى امتلكت الكون بما فيه بمجرد سماع همسه منك او كلمه عنك… نعم هو جنوني هو حبى…. وانتظارك هي رغبتي .. وشغفي هذا هو عشقك.. وحنيني لك هو إدمانى لوجودك … والغريب أن جنوني هذا هو قمة عقلي وهواك هو اعتدالي واستقامتي في الحياة .

فيما اقترح محمود إمام دكتور مهندس بإحدى شركات البترول، أن يكون عيد الحب يوما في الأسبوع وليس في السنة، مضيفا “ما فيش حاجة اسمها عيد حب، لأنه إلهام وإحساس ومشاعر لا يعرفها أي إنسان”.

وقال أيمن فهمي، “الحب شئ جميل وفي ناس بتعيش وتموت ومتقابلوش، وقليلون من يفهمون معني كلمة حب”.

وقالت إسراء فهمي طالبة بالجامعة، “لو كانت الجامعة مفتوحة هذه الأيام، لكان الطلبة والطالبات احتفلوا بعيد الحب بالكمامات، في ظل إجراءات احترازية بسبب فيروس كورونا، ولكن أرى الناس والدباديب ترتدي كمامات حمراء”.

دباديب عيد الحب بابإجراءات الاحترازية

واختتم هشام بدر قائلا:” كل العالم منتظر عيد الحب إلا المصريين منتظرين قرار وزير التعليم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى