تقارير و تحقيقات

بالمستندات.. «تمريض» بولاق الدكرور لم يحصل على مكافآت وأجور جائحة كورونا

تقدم طاقم التمريض بمستشفى بولاق الدكرور العام بمحافظة الجيزة، بنداء عاجل إلى النيابة الإدارية بمديرية الصحة، بشأن صرف مستحقات العاملين بنظام الورديات في ظل موجة فيروس كورونا الأولى.

وحددت وزارة الصحة مؤخرًا، مكافآت للأطقم الطبية بجميع أنحاء الجمهورية، نظير ما تعانيه من متاعب ومسؤولية كبرى تقع على عاتقهم في مجابهة الوباء العالمي.

ولا شك في أن الوزارة بدأت في صرف المستحقات على مستوى المديريات بالمحافظات، إلا أنها لم تصرف كاملة غير أن الكثيرين لم يتقاضوا أي منها حتى الآن.

يقول أفراد طاقم التمريض بمستشفى بولاق في شكوى رسمية حصلت «اليوم» على نسخة منها: “لقد تعاملنا مع جميع الحالات القادمة للمستشفى بشكل مباشر وغير مباشر ولم يصدر منا أي انقطاع أو تقاعس عن اداء الخدمة”.

وأضاف: “العديد من أفراد الطاقم تعرضوا للإصابة بالمرض وانتقال العدوى أثناء مكافحة الجائحة في موجتها الأولى، ولم نأخذ كافة مستحقاتنا ومنا لم يأخذ أي منها بالمرة، ناهيك عن التفاوت الملحوظ في المستحقات رغم تساوي شيفتات العمل”.

وتابعت إحدى مقدمي التظلم، أنهم سوف يتقدمون ببلاغ للنيابة الإدارية بخصوص عدم صرف رواتبهم ومستحقاتهم كاملة لجميع العاملين بالتمريض في مستشفى بولاق الدكرور العام التابعة لمديرية الصحة بالجيزة.

وأكدت لـ”اليوم”، أن قسم العناية المركزة يأتي بوجه خاص ضمن الأقسام المتضررة من عدم صرف كافة المستحقات، مشيرةً إلى أن ما حصلوا عليه لا يساوي 10% من الأجر المعلن عنه من قبل الوزارة.

وذكر أفراد طاقم التمريض بالمستشفى، أنه كان من المفترض أن يحصل الفرد على مكافأة مالية محددة نظير العمل بنظام الشفتات الموجودة داخل المستشفى والتي وافقت عليها وزارة الصحة وحددت لها الأجر المعروف.

شاهد المستند..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى