غير مصنف

بالمستندات.. كواليس 120 دقيقة لطفل المرور خلف القفص الحديدي: “لسه صغير ومافيش دليل”

عبير محمد

على مدار 120 دقيقة، نظرت محكمة الطفل بالأميرية، اليوم الأحد، محاكمة المتهم “أحمد. أ” و3 من أصدقائه، في القضية المعروفة بـ”طفل المرور”. وقررت حجز الجلسة إلى 20 ديسمبر، للنطق بالحكم.

في صباح باكر حضر طفل المرور، و3 من أصدقائه وسط حراسة أمنية مشددة، فيما منعت الأجهزة الأمنية دخول الصحفيين، وتغطية الجلسة.

وبدأت المحكمة بإثبات حضور المتهمين والمحامين الحاضرين، فيما بدأ الدفاع مرافعته مطالباً بالبراءة استنادا علي دفعين قانونين جاء الدفع الأول منهما هو بطلان القيد والوصف لانعدام السبب طبقا لنص الماده 1و2و 3 من قانون رقم 182 لسنه 1960 المعدل بالقانون رقم 122 لسنه 1989 من قانون المخدرات على ماده (1) تعتبر جواهر مخدره في تطبيق احكام هذا القانون المواد المبينه فى الجدول رقم 2 والتي تحظر لاي شخص ان يجلب او يصدر او ينتج أو يملك او يحرز او يشتري أو يبيع جواهر مخدره او يتبادل عليها أو أن يتدخل بصفه وسيطه في شيء من ذلك إلا في الاحوال المنصوص عليها في هذا القانون وبالشروط المبينة به.

وجاء الدفع الثاني وائية أخذ العينة وبطلان التقرير الطبي لعدم تحديد التحليل لبيان عما اذا كان مدخن لمخدرالحشيش بطريقة ايجابية ام انه نتيجة لتعرضه للتدخين السلبي.

وقال الدفاع، إنه لا يوجد دفع بانتفاء القصد الجنائى للجرائم وعدم توافر فرض القوة والسيطرة، كما أن المجنى عليه أمين الشرطة لم يقوم بتقديم بلاغ يخص هذه الوقائع واكتفى بتحرير مخالفة قانونية وقبول اعتذار المجنى عليه.

وأضاف دفاع المتهمين خلال مرافعته، أن المتهمين صغار السن ولا يعلمون أن تلك الواقع يعاقب عليها القانون.

وأحالت النيابة العامة الطفل المتعدي على فرد شرطة بدائرة حي المعادي، وثلاثة أطفال آخرين وبالغ إلى محاكم جنح وجنايات الطفل والجنح والجنايات العادية المختصة.

وأسندت لهم اتهامات بإحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الضبط والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري، وإنشائهم وإدارتهم واستخدامهم حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية؛ بهدف ارتكاب و تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وقيادة المتهم الأول مركبة بدون حمل رخصتي القيادة والتسيير.

وذكرت النيابة العامة في بيان أنها أقامت الدليل قبل المتهمين من حاصل إقراراتهم بالتحقيقات، وما شهد به الشهود، وتبين من مطالعة عدد من المقاطع المرئية، وما ثبت ببعض التقارير الفنية المرفقة بالأوراق

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهم “أحمد” و4 آخرين من أصدقائه بعد نشرهم فيديو يسخر من موظفين عموم وإهانة شرطي مرور وقيادة سيارة بدون ترخيص وفي غير الأحوال المصرح بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى