رياضة

ببطاقة دعوة.. أمريكا تشارك في مونديال اليد مصر 2021

شيماء مصطفى

يشارك منتخب أمريكا لكرة اليد في بطولة العالم للرجال رقم 27 التي تستضيفها مصر بـ4 صالات مغطاة خلال الفترة من 13 حتى 31 يناير 2021 بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى في التاريخ.

حيث أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عبر موقعه مشاركة أمريكا في البطولة ضمن المجموعة الخامسة ممثلا لقارة أمريكا الشمالية والكاريبي.

كما جاء قرار الاتحاد الدولي بعد تعذر إقامة الدورة الخاصة المؤهلة لترشيح منتخب من قارة أمريكا الشمالية والكاريبي نتيجة فيروس كورونا، وهي الدورة التي كان ستشارك فيها منتخبات أمريكا وبورتريكو وجرينلاند خلال الفترة من 2 إلى 9 نوفمبر 2020. وأوضح الاتحاد الدولي أن أسباب اختيار أمريكا يرجع لأنه المنتخب الأفضل في التصنيف بأمريكا الشمالية بين المنتخبات المرشحة وأيضا لإقامة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2028 بلوس أنجلوس، كما أن مشاركة مصر في مونديال مصر سيكون فرصة جيدة لمتابعة البطولة ونشرها في أمريكا وكذلك عدد السكان مقارنة بالمنتخبات الآخرى.

ويتبقى فقط مقعد واحد فقط الذي سيمثل قارة أمريكا الجنوبية والوسطى والذي لم يحسم بعد بإقامة دورة تأهيل أو قيام الاتحاد الدولي بدعوة منتخب ليكتمل عقد منتخبات البطولة بـ32 منتخبا. وستلعب أمريكا ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا فرنسا والنمسا والنرويج. وقرر الاتحاد الدولي زيادة عدد اللاعبين في القائمة المبدئية إلى 35 لاعبا إضافة إلى 10 إداريين، وخلال الاجتماع الفني للبطولة يختار كل منتخب من القائمة المبدية 20 لاعبا و6 إداريين للمشاركة في البطولة ويأتي ذلك ضمن الإجراءات التي يتخذها الاتحاد الدولي للتسهيل على المنتخبات المشاركة في المونديال في ظل الاستراتيجية الطبية للتعامل مع أي إصابات لفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى