حوادث

بتعاملات 5 مليون جنيه.. الداخلية تضبط شخصا بتهمة الاتجار في العملة

تمكنت مباحث الأموال العامة من القبض على شخص اشترك مع شقيقه في الخارج على تجميع مدخرات العاملين بنفس الدولة وإرسالها للمتهم؛ لتوصيلها لأسرهم للاستفادة من فارق السعر، وبلغت حجم تعاملاتهما خلال 5 ملايين جنيه خلال عام.

أكدت معلومات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قيام (أحد الأشخاص، شقيقه” يعمل بإحدى الدول”، مقيمان بدائرة مركز شرطة المنشأة بمحافظة سوهاج، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية من خلال المتهم الثانى وتوفيرها للتجار والمستوردين بتلك الدولة مقابل قيام عملائهم داخل البلاد بإيداع ما يعادل قيمتها بالجنيه المصرى بحساب المتهم الأول بإحدى البنوك، وعقب ذلك يقوم باستلامها وتوصيلها لذوى العاملين من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الأول، وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الثانى، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندى 5 مليون جنيه.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة، وذلك استمراراً لجهود أجهزة الأمن فى مواجهة جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى