غير مصنف

بتهمة زراعة بانجو بمدرسة بلجاي… حبس أمين المكتبة 4 أيام على ذمة التحقيقات

نورا سعد وسامح الألفي

أمرت نيابة مركز المنصورة، اليوم الثلاثاء، بحبس أمين مكتبة بمدرسة بلجاى الابتدائية، التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك تحت إشراف المستشار علاء السعدني، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية.

جاء ذلك بعد أن أوضحت تحريات المباحث قيام أمين المكتبة ومشرف الوسائل التعليمية بالمدرسة بزراعة 26 شتلة من نبات البانجو المخدر داخل قصيص نباتات الزينة داخل فناء المدرسة.

وكان الأمر قد انتشر داخل المدرسة وتحدث عنه عدد من المدرسين والعاملين وأن مديرة المدرسة كانت على علم بالواقعة، ولم تتخذ المديرة أي إجراء ضدهما، وذلك بعد أن اعتادوا قطف الزهور منه وتدخينها داخل غرفة الكمبيوتر بالمدرسة.
و كان قد استمر هذا الأمر لعدة شهورحتى أبلغ العامل مدير إدارة التعليم الابتدائى أثناء زيارته المفاجئة للمدرسة والذي بادر بإبلاغ مدير الشؤون القانونية بالادارة التعليمية وقام بدورة باتخاذ الإجراء القانوني وإبلاغ الشرطة.

وترجع أحداث الواقعة إلى تلقى اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث الدقهلية يفيد بورود بلاغ للعميد طارق عبدالهادى، مأمور مركز شرطة المنصورة، بعثور “عبد العزيز.ع “، عامل بمدرسة بلجاى الابتدائية، على شجر لنبات البانجو داخل مدرسة.

وعلى الفور وجه اللواء رأفت بفحص البلاغ، وأمر اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث المديرية، بعمل التحريات اللازمة لكشف ملابسات الواقعة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى المدرسة برئاسة المقدم أحمد توفيق، رئيس مباحث مركز المنصورة، إلى مكان البلاغ وبالفحص تم العثور على 26 شجيرة مزروعة بنبات البانجو داخل المدرسة.
وتم التحفظ عليها وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على المتهمين لحين ورود تحريات المباحث، مع انتداب الطب الشرعى لبيان نوع النبات المزروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى