غير مصنف

بحضور أسر الشهداء والمصابين.. المنيا تختتم عرض مسرحية «ولاد البلد»

اختتمت محافظة المنيا، اليوم العرض المسرحي “ولاد البلد”، بمسرح ديوان عام المحافظة، حيث شهد ختام العرض عدد من أسر شهداء ومصابي محافظة المنيا، وذلك في إطار التعاون بين وزارة الثقافة ومحافظة المنيا والمجلس القومي لأسر الشهداء بهدف تقديم برنامج ترفيهي وتثقيفي لأسر الشهداء والمصابين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، واللواء أشرف الخطيب، أمين عام المجلس القومي لأسر الشهداء، وذلك للمساهمة في تنظيم العديد من المجالات الترفيهية والتثقيفية، ونشر الوعي الثقافي وتعظيم دور الفن وخاصة المسرح كأحد وسائل القوي الناعمة لنشر الثقافة.

وأكد المحافظ، على أهمية الفن، وبخاصة المسرح، والفكر التنويري، ولتنمية الوعي لدى الشباب والمساهمة في توضيح الحقائق، مؤكدا على أهمية الفنون بأنواعها في ترسيخ الوعي، والثقافة والمعرفة لدى المواطنين وبخاصة النشء، لخلق جيل جديد قادر على محاربة التطرف الفكري بكافة أشكاله، ومواجهة الإرهاب الأسود، مشيراً الى أن المحافظة تقدم الدعم الكامل، لخطة وزارة الثقافة لمكافحة الفكر المتطرف.

هذا وتناول العرض المسرحي، العديد من القضايا الهامة منها تضحيات الجيش والشرطة على الحدود وداخل الوطن والهجرة غير الشرعية، في قالب كوميدي ساخر، العرض من بطولة نخبة من الفنانين الشباب، ومن إخراج الفنان محمد الشرقاوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى