غير مصنف

بحضور المحافظ.. انطلاق مبادرة “100 مليون صحة” للعناية بالمرأة في المنيا

دعاء علي

شهد اليوم اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا، انطلاق وبدء فاعليات مبادرة 100 مليون صحة، والتي  تبدأ في 80 وحدة صحية كمرحلة أولي، وكانت اعمال المبادرة بمركز طب الاسرة بالحي الخامس بمدينة المنيا الجديدة.

رافق المحافظ اثناء تفقده مركز طب الاسرة، دكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة ، ودكتورة مها متولي مدير إدارة رعاية الأمومة والطفولة بمديرية الصحة ومنسق المبادرة جميع أقسام الوحدة من غرف الكشف والصيدلية والمعمل والأسنان ، حيث سيتم تقديم الخدمة الطبية وصرف الأدوية.

الهدف من المبادرة

وكان الهدف من المبادرة، الكشف المبكر عن الأمراض الغير سارية ” السكر – الضغط – السمنة ” للسيدات من عمر 18 سنة فأكثر ، بالإضافة إلى الكشف عن سرطان الثدي.

هذا وبالإضافة العديد من الخدمات والفحوصات التي تقدمها المبادرة والعلاج بالمجان، كما تعمل على نشر التوعية والثقافة الصحية خول عوامل الخطورة وأهمية الكشف المبكر.

وتهدف تلك التوعية لتجنب خطر الإصابة بهذه الأمراض وتمكنها من الجسد، بالإضافة إلى دعم الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة وذلك لتأكيد حرص الدولة على الارتقاء بصحة المواطن المصري، وتعمل المبادرة في مرحلتها الأولي من خلال 25% من الوحدات الصحية بإجمالي 80 وحدة بمراكز المحافظة، بواقع استقبال 25 سيدة في اليوم وسيتم زيادتها بنسبة 75% من الوحدات الصحية، حتى نصل الى جميع الوحدات الصحية بكافة المراكز بنسبة 100%.

وفي السياق ذاته، أشار المحافظ، إلى انه من الواجب علي جميع السيدات على التوجه الى أقرب وحدة صحية تُقدم خدمات المبادرة وإجراء الفحص للاطمئنان على أنفسهن، مطمئناً اياهن بأن كافة الفحوصات تقوم بإجرائها فِرق من الطبيبات و الممرضات المدربات من مديرية الصحة، وقد اتخذت المديرية كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بأماكن تقديم الخدمة الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى