فن ومنوعات

بحضور وزراء ومسئولين.. تنظيم أول مسرحية لذوي الهمم

نظمت مساء امس الخميس، الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، العرض الخاص لمسرحية “كنز الدنيا” والتي تعد أول وأكبر عمل مسرحي يضم مجموعة كبيرة من المواهب الشابة من ذوي الهمم، بالإضافة إلى النجم الكبير أشرف عبد الباقي والفنانين إبرام سمير وعلي المصري وملك ياسر وشريف حسني.

قبل العرض المسرحي أبدع أعضاء فرقة النور والأمل من ذوي الهمم في عدة مقطوعات موسيقية، نالت إعجاب وتقدير كل الحضور، الذين وقفوا تحية لهم بعد انتهائهم من المقطوعات الموسيقية.

ووجه أشرف عبد الباقي التحية للمشتركين معه في المسرحية خاصة الأطفال ذوي الهمم، وقال “الحقيقة الشباب دول أسعدونا وسعيد إني اشتغلت معاهم”.

حضر العرض الخاص الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشئون المصريين بالخارج، وكرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وعدد كبير من الإعلاميين ورؤساء التحرير والنواب وأسر الأطفال ذوي الهمم.

وبدأ العرض الخاص لمسرحية “كنز الدنيا” بالسلام الوطني، وفي نهاية العرض الذي لاقى تفاعلا كبيرا من الحضور، حرص الوزراء والإعلاميون على التقاط الصور التذكارية مع أبطال المسرحية.

“كنز الدينا” مسرحية اجتماعية كوميدية تناقش نظرة المجتمع لذوي الهمم من خلال أسرة من الطبقة المتوسطة تكتشف أن مولودها من أصحاب متلازمة “داون”، ويؤدي الدور الطفل عمرو هشام، وهو مصاب بمتلازمة داون فعليا، ويتضمن العرض مواهب في الغناء والرسم وأطفال حققوا بطولات باسم مصر من ذوي الهمم.

كتب كلمات أغاني المسرحية الشاعر أيمن بهجت قمر، وكتب المسرحية عيسى جمال ووليد هندي وصمم الديكورات د محمود سامي وألحان شادي عويضة وتتضمن المسرحية أيضا استعراضات ومشاهد “أكشن” كوميدية.

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى