غير مصنف

بدء تسليم مقرارات تموين شهر نوفمبر للمجمعات الاستهلاكية والبقالين


كتب: محمد عمران

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية تسليم مقررات شهر نوفمبر لدي منافذ البيع بالمجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين و منافذ جمعيتي، تمهيدا لطرحها على البطاقات البالغ عددها21 مليون بطاقة تموينية يستفيد منها 64 مليون مواطن ، حيث تبدأ عمليات الصرف بداية من يوم الاثنين المقبل و الموافق 1 نوفمبر 2021 .

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على توافر جميع سلع البطاقات التموينية بكميات كبيرة، وأن هناك مخزون استراتيجي يتجاوز ال 3 أشهر، وأن مخزون الزيت والأرز يكفي 5 اشهر .

من جهته قال الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، و أنه تم فتح جميع فروع الجملة يوم الجمعة على الرغم من أنه يوم عطلة رسمية، وتم البدء بصرف الحصة المقدمة 25٪ وهي الاستعاضة الأولي لشهر نوفمبر بحيث تصبح متاحة لبقالي التموين و منافذ جمعيتي لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية .

وقامت وزارة التموين ممثلة في المركز الإعلامي للوزارة صباح اليوم الجمعة بجولة تفقدية على مخازن شركات الجملة بمشاركة رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي و علاء فتحي العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الجملة و حسن احمد مدير عام الاستراتيجية بالشركة المصرية لتجارة الجملة و وائل عبدالله مدير مشروع جمعيتي في المصرية لتجارة الجملة.

و قال علاء فتحي العضو المنتدب للشئون التجارية بالشركة المصرية لتجارة الجملة خلال جولة تفقدية صباح اليوم الجمعة على فرع جملة الهرم التابع للشركة المصرية لتجارة الجملة إن جميع السلع المطروحة على منظومة التموين والبالغ عددها 28 سلعة متاحة بجميع المخازن و الفروع و هناك التزام كامل بالأسعار المعلنة .

و أكد فتحي أنه يتم توفير جميع السلع الأساسية بأسعار أقل من القطاع الخاص حيث يتم طرح كيلو السكر على المنظومة التموينية بسعر 8.5 جنيه و المخزون 5 اشهر ، و الارز بسعر 8 جنيهات للكيلو الواحد والمخزون الخاص به 3 اشهر ، والدقيق بسعر 7.5 جنيه .

و اوضح فتحي أنه يتم ضخ 70 الف طن زيت شهرياً على مستوي الجمهورية و نصيب الشركة المصرية لتجارة الجملة 28 الف طن كما أن المخزون الاستراتيجي يكفي 5 اشهر ، مشيرا إلي أنه يتم طرح العبوة اللتر بسعر 25 جنيها و العبوة 800 مللي بسعر 20 جنيها ، وتحريك الاسعار في الزيت جاء نتيجة التضخمات العالمية .

وأشار إلي أن التاجر يحصل على حصته من الزيت بمعدل 50٪ من عبوة 1 لتر و 50٪ من عبوة 800 مللي ، ويحق لكل فرد الحصول على زجاجة واحدة من الزيت بحد أقصى 4 أفراد على البطاقة التموينية.

وقال حسن احمد مدير عام الاستراتيجية بالشركة المصرية لتجارة الجملة أن استراتيجية الشركة توفير كافة السلع التموينية لشهر نوفمبر القادم بمخزون كافي .

بينما أكد وائل عبدالله مدير مشروع جمعيتي في الشركة المصرية لتجارة الجملة أن الشركة يتبعها 3 الاف منفذ جمعيتي منهم 650 منفذ في محافظة الجيزة .

و أوضح هشام الديجوي عضو الغرفة التجارية في الجيزة أن المحافظة تضم 1900 بقال تمويني و 400 منفذ جمعيتي، ويتم طرح جميع السلع التموينية المطروحة على البطاقات التموينية في تلك الفروع .

وفي هذا السياق أكد هاني مكي صاحب منفذ جمعيتي في الجيزة أنه يقوم بصرف سلع تموينية لنحو ألف بطاقة تموينية ، كما أن أبرز السلع التموينية التي يتم صرفها هي الزيت السكر الأرز المكرونة مساحيق الغسيل الصلصة مرقة دجاج خل مربي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى