غير مصنف

بدأت بصورة وانتهت بالسجن 3 سنوات.. القصة الكاملة لـ”مُتحرش المطار”

قضت محكمة جنح النزهة برئاسة المستشار عمرو مختار، اليوم الخميس، بمعاقبة موظف بمطار القاهرة بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ وتغريمه 20 ألف جنيه بتهمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها بسمة بشاي وتصويرها صورًا ذات طبيعة جنسية، وأمرت المحكمة بمصادرة الهاتف المستخدمة في الواقعة.

بداية الواقعة

وتعرضت الفتاة المصرية بسمة بشاي الملقبة ب”البلوغر المصرية” بتحرش خلال تواجدها في مطار القاهرة، وأثناء انتظارها للحصول على الحقائب الخاصة بها، رأت أحد الموظفين بالمطار يقوم بتصويرها من الخلف، وذلك بعدما أنتبه إليه أصدقائها وحاولوا أن يفتحوا تليفونه.

بسمة بشاي ضحيه متحرش المطار

وأوضحت أن أصدقائها لاحظوا أن شخصًا يصور جسدها من الخلف فأسرعت في حالة من الغضب لاستدعاء رجال الأمن، ومن ثم تم اصطحابهم إلى أحد المكاتب بالمطار للتحقيق في الواقعة، والكشف على هاتف الرجل، توجهوا إلى إحدى الغرف وبعد فتح هاتفه ومعاينته، شاهد أكثر من 10 رجال آخرين ما قام بتصويره من الشاب المتحرش، حيث عثروا على مقطع مصور، وهو يصور فتيات من الخلف”.

ونشرت بشاي تفاصيل ما حدث معها قائلة وهي تبكي بحرقة: “ده أصعب فيديو بعمله في حياتي، كنت مسافرة بيروت ورجعت مصر، وأنا واقفة منتظرة الشنط، راجل صورني من الخلف على هاتفه، وعندما انتبه إليه أصحابي، حاولوا يفتحوا التليفون”.

ضحية متحرش المطار

فيديو أشعل التواصل الاجتماعي

وقالت بسمة فى الفيديو التى بثته عبر حسابها بموقع الصور والفيديوهات “انستجرام”، إن أحد رجال الأمن تعدى عليها خلال وجودهم في المكتب وتداول صورها مع 10 أشخاص أخريين، لكن بسمة أصرت على المطالبة بحقها وصورت فيديو على إنستجرام وأبلغت فيه رجال الشرطة بما حدث، وخلال ساعات تم رفد الموظف والقبض عليه كما وصفته “خرج من المطار متكلبش”.

التحفظ على الموظف

وأكدت أن الأمن عثر على عدد كبير من صور الفتيات اللاتي تعقبهن وصورهن، وقام رجال الشرطة بالتحفظ على الشاب وتم التحقيق معه، وخرج من المطار وفي يديه “الكلبش” وغدا فيه تحقيقات أخرى، والراجل اترفد، والحمد لله أني استطعت الخروج وغدا هكمل تحقيقات، وسأتابع أي جديد معكم”.

بيان النائب العام

ورصدت وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام أول أمس تداول تصوير أذاعته فتاة بموقع للتواصل الاجتماعي تضررت فيه من شخص صورها على نحو نال من حُرمتها، ثم في

صباح اليوم التالي تلقت «النيابة العامة» بلاغًا من الفتاة ضد موظف بميناء القاهرة الجوي لتصويرها خلسة أثناء إنهائها إجراءات وصولها بميناء القاهرة الجوي”.

وتابع البيان: “سألتها النيابة العامة وشهدت بأنها فور تبينها فعل المتهم أبلغت ذويها الذين كانوا معها فواجهوا المتهم بفعله وأبلغوا السلطات الأمنية بالواقعة، وأضافت أنها باطلاعها على هاتف المتهم آنذاك رأت صورتيْنِ لها صورهما المتهم وصورًا لأخريات صورت بذات الطريقة، وقد شهد ذووها بمضمون شهادتها في التحقيقات”.

واستكمل البيان: “وقد ضبِط المتهم والجريمة متلبسًا بها، فاستجوبته «النيابة العامة» فيما هو منسوب إليه من تعرضه للمجني عليها في مكان عام بالتقاط صورتين لها بهاتفه المحمول دون رضائها تظهر فيهما مواضع من جسدها بقصد الحصول على منفعة ذات طبيعة جنسية، فأنكر وادعى التقاطه الصور رغبة في توثيق الزحام الذي كانت فيه المجني عليها لعرضه على رؤسائه، نافيًا أنه قصد غير ذلك من التقاط صور المجني عليها بتلك الطريقة”.

وأضاف البيان: “كانت النيابة قد اطلعت على محتوى هاتف المتهم فشاهدت صورتي المجني عليها على نحو ما شهدت به في التحقيقات، وصورًا لأخريات ملتقطة بذات الطريقة فواجهته بها فأقر بالتقاطه صور المجني عليها دون قصد إظهارها على نحو ما أُخذت، وادعى عدم علمه بكيفية وجود باقي الصور بهاتفه هذا، وقد أكدت تحريات جهة البحث -كما جاء على لسان مجريها في التحقيقات- التقاط المتهم بهاتفه المحمول خلسة صورًا لمواطن عفة المجني عليها وصورًا لأخريات بذات الطريقة، وذلك بمنطقة لا تغطيها آلات المراقبة بالميناء، وأن مهام عمله لا تجيز له التصوير داخل الميناء وعلى هذا أمرت «النيابة العامة» بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وتقديمه اليوم للمحاكمة الجنائية”.

انتشار كبير على التواصل الاجتماعي

وحقق الفيديو الذي نشرته بشاي عبر صفحتها الشخصية على “إنستغرام”، انتشارا كبيرا، مع مطالبات بإلقاء القبض على الفاعل وتقديمه للمحاكمة، هذا إلى جانب دعم كثيرين لموقفها الذي كشفت فيه عن المتحرش وعدم التهاون معه.

إيقافه عن العمل

وأصدرت الصفحة الرسمية لشركة ميناء القاهرة الجوي على “فيسبوك” تنويها قالت فيه: “بالإشارة إلى الفيديو الذي تم نشره على أحد مواقع التواصل الاجتماعي يوم 14 يونيو والمتضمن شكوى أحد الراكبات القادمات على رحلة بيروت بتعرضها للتصوير من أحد العاملين بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة، تفيد الشركة بأنه تم إيقاف العامل اعتبارا من اليوم”.

وأوضح البيان أنه “تم سحب تصريحه الجمركي لحين الانتهاء من التحقيقات بواسطة الجهات المعنية، وتؤكد إدارة مطار القاهرة الجوي أنها حريصة على سلامة جميع الركاب المترددين على المطار وأنها لا تتهاون في محاسبة أي متجاوز أو مقصّر في تأدية الواجب من جميع العاملين”.

أخذت حقي

وعلقت بسمة بشاي، على تصديها لواقعة تحرش في المطار وحبس المتحرش لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، قائلة: “بسمة النهاردة عندها أحاسيس متلغبطة وحاسة بانتصار مش طبيعي وإن الدولة في ضهري وإن اتاخد حقي فعلًا، وحق البنات اللي بعدي بيها”.

أثناء مداخلتها مع يحدث في مصر

وأضافت “بسمة” في حوارها لبرنامج “يحدث في مصر” على فضائية “إم بي سي مصر” أمس الاربعاء: “أن واقعة التحرش في المطار جعلتني في حالة انهيار، وقلت لكل اللي كان في الأوضة محدش شاف الراجل، وهو بيمد أيده عليا، والكل كان بيدعوني إني أهدأ، وبيقولولي إن مفيش سبب للانفعال؛ لأن المتحرش مصورنيش أنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى