تقارير و تحقيقات

بدايات ساخنة للشتاء .. موجة أمطار تضرب الدقهلية وتكشف عوار استعدادات الأزمة

نورا سعد – سامح الألفي

شهدت محافظة الدقهلية مساء اليوم السبت، موجة من الطقس السيئ حيث سقطت الأمطار والثلوج بكثافة، والتي أدت إلى فزع المواطنين من شدة هطول المطر.

وتسببت الأمطار في انهيار سور سطح منزل بشارع البحر بمدينة المنصورة، ونتج عنه تهشم سيارتين ملاكي تصادف مرورهما لحظة الانهيار كما تسبب الانهيار في غلق شارع الجمهورية، وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف والحماية المدنية للتعامل الفوري مع الحادث ونقل المصابين.

وأدت موجة الطقس السيء إلى توقف تام لحركة المرور واضطرار إدارة المرور لوضع حواجز حديدية لمنع تحرك السيارات، كما تحول شارع السكة الجديدة والذي يغلب عليه تواجد الباعة الجائلين، إلى ما يشبه المنطقة المنكوبة، إذ تطايرت بضائع الباعة بفعل الرياح الشديدة وبرك المياه التي تجمعت في الشارع.ظل الوضع كما هو لمدة تجاوزت 60 دقيقة، إلى أن بدأت الأمطار تقل تدريجيًا لتتحول بعض الشوارع إلى برك من المياه والمستنقعات.

أمطار غزيرة بالمنصورة
أمطار غزيرة بالمنصورة

فضلا عن تحول شارع المشاية السفلية إلى برك من المياه، رغم أنه موازٍ لفرع نهر النيل إلا أن بالوعات تصريف المطر لم تعمل بسبب انسدادها، وتسببت الأمطار الغزيرة التي ضربت قرى ومدن محافظة الدقهلية، وصاحبها برق ورعد ورياح شديدة في سقوط شجرة ضخمة على سيارة بشارع الجيش أمام مبنى مديرية التموين دون وقوع إصابات، قبل أن يتمكن المواطنون من رفع الشجرة وإخراج مستقلي السيارة دون إصابات، ومن ناحية أخرى تحولت شوارع المدن إلى برك من المياه وتوقفت حركة المرور تمامًا فى الشوارع الرئيسية.

أمطار غزيرة بالمنصورة
أمطار غزيرة بالمنصورة

كما قرر محافظ الدقهلية تعطيل العمل بالمدارس، كما قرر رئيس الجامعة منح إجازة غدا الأحد بجميع الإدارات مع الإبقاء على مستشفيات الطوارئ فقط، بسبب حالة الطقس السيئ بمحافظة الدقهلية الذي صاحبه هطول أمطار غزيرة وثلجية مع رياح شديدة ورعد وبرق تسبب فى شلل مرورى وغرق الشوارع بالمياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى