غير مصنف

براعم وشباب الأوركسترا يتألقون في أوبرا الإسكندرية

نظمت دار الأوبرا المصرية في الثامنة من مساء اليوم حفلا فنيا لفصل أوركسترا الأطفال و الشباب بمركز تنمية المواهب بأوبرا الإسكندرية تدريب وقيادة الدكتورة نفين المحمودي.. تضمن برنامج الحفل باقة مختارة من أشهر المؤلفات العالمية لكبار المؤلفين الموسيقيين العالميين.
يشار إلى أنه تم تأسيس أوركسترا الأطفال بمركز تنمية المواهب في يوليو عام ٢٠٠٦ بعد نجاح مجموعة سوزوكي للفيولينة لتقديم موسيقى حجرة في صورة أعمال موزعة علل آلة الفيولينه.. وقدمت المجموعة أولى حفلاتها في مارس عام ٢٠٠٧ وقدموا اكثر من ثلاثون حفلا منذ إنشائها ويتم الاستعانة ببعض المواهب المتميزة بأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية.. وقد شاركت مدرسة السوزوكي في عدة دورات لمهرجان الموسيقى العربية التي تنظمه دار الأوبرا المصرية.

يذكر أن مركز تنمية المواهب قد تم تأسيسه فى الموسم الفنى لعام 2004 ويضم نخبة من الأساتذة الأكاديميين حيث يحرص المركز على تدريس التقنيات الفنية الحديثة وتشجيع وصقل المواهب الفنية.. ويضم فصول فنية مختلفة منها البيانو..الباليه ..الكمان..الجيتار..العود الإيقاع..الكورال..الغناء العربي..ذوى القدرات الخاصة .وقد أقيم أول مهرجان لتنمية المواهب ومسابقة للمواهب الفنية بعد تولى أ.د ايناس عبد الدايم رئاسة مجلس إدارة دار الأوبرا المصرية وقد أصبحت حفلات مركز تنمية المواهب أساسية فى خريطة حفلات دار الأوبرا المصرية والتى تحمل رسالة تنويرية جديدة ومتنوعة للارتقاء بالذوق العام للبراعم وإتاحة الفرصة للموهوبين للتعبير عن أنفسهم من خلال أشكال الفنون المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى