محافظات

تعرف على المشاريع الفائزة ببراءة الاختراع في برنامج “ستارت أب أوف أليكس”

اعلن برنامج “ستارت أب اوف أليكس” أول حاضنة أعمال في مدينة الإسكندرية عن المشروعات الفائزة ببراءه الاختراع وذلك في إطار التعاون الموقع بين جهاز تنمية المشروعات وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وبالتنسيق مع الأكاديمية الوطنية للملكية الفكرية. Wipo .

وصرح المهندس أحمد بسطاوي، الرئيس التنفيذي لـ “أيس أليكس icealex” اننا نفتخر أن يكون اختيار الأكاديمية الوطنية للملكية الفكرية، لثلاث مشاريع من مصر، وان يحظى من بينهم مشروعين ببراءه الاختراع من المشروعات المقدمة نتاج برنامج “ستارت أب اوف أليكس”.

واكمل الرئيس التنفيذي، اننا نسعى لخلق حلقات تواصل وفرص للتشبيك مع المؤسسات المعنية لتقديم كل سبل الدعم لتطوير الافكار الابتكارية لتنفيذها لمشروعات تحقق اضافة حقيقية لشركات ريادة الأعمال وتكون نموذجا استشاريا لكيفية استغلال الفرص ومواجهه التحديات في سوق العمل.

واصل بسطاوي، أن المشروعات الفائزة the flankers و smart farm ضمن المشروعات الناشئة المختارة في مجال التقنيات الرائدة لتقديم الدعم الفني اللازم لها لإدارة حقوق ملكيتها، بشكل فعال وبما يضمن استمرار نجاحها وتطورها بشكل مستدام، وذلك من خلال الترشيح المقدم من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

اكمل بسطاوي، ان المشروع يستهدف دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة والشركات الناشئة التي تعمل في مجال التكنولوجيات الرائدة مثل تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي، والتي لديها حلول مبتكره لخدمة مختلف القطاعات والصناعات، على سبيل المثال حلول الزراعة الذكية لتحديد أمراض المحاصيل أو تحسين الري أو المشاريع المتخصصة لإنشاء محتوى مثل شركات الألعاب أو مطوري تطبيقات الأجهزة المحمولة.

وعن المشروعات الفائزة فمشروع smart farm الفائز ببراءه الاختراع هو مشروع متخصص في تقديم حلول كاملة للزراعة المستدامة باستخدام إنترنت الأشياء وتكنولوجيا التعلم الآلي. يتكون الحل من جزأين: وحدة أجهزة قائمة على إنترنت الأشياء ومجهزة بعدة أجهزة استشعار لجمع البيانات من التربة وتطبيق للهاتف المحمول للتواصل مع العميل.

المشروع الثاني the flankers هي مؤسسة صناعية تركز على ابتكار عملية تصنيع المنتجات المختلفة. كما أنها من أوائل المؤسسات الخاصة في مجال الطيران في مصر وكانت أول شركة مصرية تطور قمرًا صناعيًا نانويًا جديدًا باستخدام تقنيات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى